جديد سيارات ألفا روميو وماكلارين وفولفو

06 أكتوبر 2024
سيارات ألفا روميو جوليا، سبتمبر 2024 (الشركة)
+ الخط -

درست شركة السيارات العملاقة ستيلانتيس في بيع بعض علاماتها التجارية الأقل ربحية، وتبحث عن رئيس تنفيذي جديد عندما ينتهي عقد كارلوس تافاريس عام 2026. وألفا روميو هي واحدة من شركات سيارات العلامات التجارية المتعثرة. ومع ذلك، فإن الأخبار السارة للمشترين هي أن هذا يعني اقتطاعات كبيرة من أسعار سيارات هذا الطراز في الولايات المتحدة، وفقاً لما نقلت مجلة موتور1 عن "ذي أوتوبيان" (The Autopian).

وتقدم مجموعة من وكلاء سيارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة طرازات جوليا الجديدة، بكل من الإصدار القياسي وQuadrifoglio بتنزيلات كبيرة. وتحتوي سيارة جوليا سبرينت الأساسية على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر بشاحن توربيني يولد 280 حصاناً و306 أرطال/ قدم من عزم الدوران، مقترناً بإعداد الدفع الخلفي في هذه الحالة، ولكن الدفع الرباعي متاح أيضاً.

سيارات ماكلارين الخارقة الجديدة... اليوم

مر أكثر من عقد على بدء إنتاج ماكلارين P1، وقد نشرت الشركة مقطع فيديو عن سياراتها "1"، F1 وP1. ومن المقرر الإعلان عن المنتج الجديد اليوم الأحد، في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت الصيف البريطاني. وفي وقت سابق من هذا العام، ورد أن ماكلارين عرضت معاينة للسيارة الخارقة الجديدة، التي تحمل الاسم الرمزي P18.

ومن المفترض أن تحصل سيارات هذا الطراز على مجموعة محركة هجينة جديدة تقوم على محرك من ثماني أسطوانات، وهو ما أكدته ماكلارين في العام الماضي، ليحل محل محرك الثماني أسطوانات مزدوج التوربو الذي استخدمته الشركة منذ ظهور MP4-12C لأول مرة عام 2011. كما ستتمتع خليفة P1 بلغة تصميم جديدة، وهو ما عرضته ماكلارين في وقت سابق من هذا العام.

نسخة مقلدة من سيارات فولفو برولر

ظهرت سيارة ذات مفهومية فريدة للغاية من فولفو لأول مرة في معرض SEMA عام 2005، وهي سيارة T6 Roadster. ورغم أنها كانت معروضة في الجناح الرسمي لشركة صناعة السيارات، إلا أن الشركة لم يكن لها يد في تصميمها. وثمة اتجاه في الشركة حالياً لتقليد النسخة التي صممها وبناها يدوياً موظف فولفو السابق ليف توفسون في مرأبه، والذي بدأ المشروع عام 1998، من خلال تجميع أجزاء من طرازات فولفو المختلفة وأجهزته المنزلية. وكانت فولفو ستزود توفسون بسيارة مانحة للأجزاء، لكنه بدأ ببناء الإطار الأنبوبي لسيارة T6 حول محرك مزدوج التوربو سعة 2.9 ليتر سداسي الأسطوانات مقتبس من S80، وعلبة تروس Geartronic بخمس نسب تعمل على تشغيل العجلات الخلفية.

المساهمون