السيسي يحرص على تحية وزيرة إسرائيلية في مؤتمر الطاقة بالقاهرة

14 فبراير 2022
يقام المؤتمر في الفترة بين 14 و16 فبراير/ شباط الجاري (Getty)
+ الخط -

حرص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فور وصوله إلى القاعة المخصصة لمؤتمر "مصر الدولي للطاقة"، على التوجه مباشرة لإلقاء التحية على وزيرة الطاقة بحكومة الاحتلال الإسرائيلية كارين الهرار، التي تشارك في المؤتمر، الذي افتتح اليوم الاثنين في القاهرة بمشاركة دول من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووصلت الوزيرة إلى القاهرة، اليوم الاثنين، على رأس وفد من خبراء الطاقة لحضور مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2022" في دورته الخامسة، وستشارك في اللجنة الوزارية، وتعقد عدة اجتماعات لتطوير التعاون في مجالات الطاقة.

واحتفت صفحة "إسرائيل في مصر" التابعة لخارجية الاحتلال، بمبادرة الرئيس السيسي.

وقالت معلقة إنه "في خطوة تستحق كل التقدير والاحترام يتوجه لإلقاء التحية الخاصة على وزيرة الطاقة كارين الهرار المشاركة في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة، والذي افتتح اليوم في القاهرة بمشاركة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

يقام المؤتمر في الفترة بين 14 و16 فبراير/ شباط الجاري، بمشاركة دولية ومحلية من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية.

وتشهد الدورة الخامسة من هذا المعرض مشاركة 22 وفدًا و450 عارضا يقدمون التكنولوجيا والابتكارات والحلول من أجل استخدام هذه الصناعة في تقديم طاقة للجميع.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، إن مؤتمر ومعرض (إيجبس 2022) نافذة لصناعة البترول والغاز لمصر وشمال أفريقيا وشرق المتوسط، حيث أصبح خلال السنوات القليلة الماضية قبلة وتاريخًا مهمًا على الأجندة الدولية للطاقة.

وأعرب الملا - في كلمته خلال افتتاح (إيجبس 2022) عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه المستمر لقطاع البترول ورعايته المستمرة وتشريفه المعرض، مشيرًا إلى أن تشريف الرئيس أهم عوامل نجاح المؤتمر على مدى السنوات الماضية ما أسهم في التوسع والنمو الذي تشهده الدورة الحالية.

وأضاف الملا أن المؤتمر نجح في أن يكون منصة فاعلة يلتقي فيه المسؤولون والوزراء والرؤساء التنفيذيون ورجال الأعمال بصناعة النفط والغاز.

المساهمون