الخطوط القطرية تطلب شراء 20 طائرة بوينغ إضافية

23 يوليو 2024
طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية إبريل 2018 (Getty)
+ الخط -

أعلنت الخطوط القطرية عن تعزيز طلبيتها الخاصة بطائرات بوينغ B777X لتشمل 20 طائرة إضافية من طراز بوينغ B777-9، وذلك خلال اليوم الثاني من معرض فارنبره الدولي للطيران 2024.

وذكرت الخطوط الجوية القطرية، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية الجديدة تُحدث طلبية الناقلة الوطنية القطرية القائمة، التي تتضمن شراء 40 طائرة تجارية من طراز بوينغ B777-9، ليصل بذلك مجموع طائرات بوينغ من طراز B777X التي تقدمت "القطرية" بطلب شرائها إلى 94 طائرة تجارية وللشحن الجوي. وتتضمن الاتفاقية أيضاً التزاماً بتوفير 40 محركاً من محركات GE9X ومحركات احتياطية، فضلاً عن اتفاقية خدمات طويلة الأجل.

وكانت الخطوط القطرية قد قدمت الجيل الجديد من مقاعد كيوسويت الذي يرتقي بمستوى أفضل درجة رجال الأعمال في العالم، خلال اليوم الأول من المعرض، وستتوفر مقاعد كيوسويت الجديدة على متن 20 طائرة من الطائرات الجديدة من طراز بوينغ B777-9 وغيرها من أسطول الناقلة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، بدر محمد المير، إن الناقلة تفخر بالإعلان عن تعزيز طلبيتها القائمة حالياً لشراء طائرات من طراز بوينغ B777X، من خلال إضافة 20 طائرة جديدة، ليصل بذلك مجموع الطائرات التي جرى طلب شرائها إلى 94 طائرة. 

وقالت المديرة والرئيسة التنفيذية لشركة بوينغ للطائرات التجارية، ستيفاني بوب: "نقدر ثقة الخطوط القطرية بطائرات بوينغ ذات البدن العريض، وبقدرتها على تعزيز مستقبل الطيران، من خلال الكفاءة العالية التي يتمتع بها هذا الطراز من الطائرات، من ناحية استهلاك الوقود، والارتقاء بتجربة المسافرين".

وحققت مجموعة الخطوط الجوية القطرية أرباحاً صافية بلغت 6.1 مليارات ريال (1.7 مليار دولار) للعام المالي 2023-2024، بزيادة 39% مقارنة بالعام السابق. ونمت شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية العالمية إلى أكثر من 170 وجهة في مختلف أنحاء العالم.

المساهمون