استدعاء 1.36 مليون من سيارات بي إم دبليو في الصين

16 اغسطس 2024
عرْض سيارة الفئة الرابعة كوبيه BMW 5 بإندونيسيا، 17 يوليو 2024 (غاري لوتولينغ/ الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **بي إم دبليو تسحب 1.36 مليون سيارة في الصين بسبب مخاطر في الوسادة الهوائية من إنتاج شركة تاكاتا، تشمل السيارات المصنعة بين 2003 و2017.**
- **وزارة التجارة والصناعة في قطر تستدعي مركبات أودي إي-ترون 2020 لاحتمال حدوث عطل في بطاريات الجهد العالي، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها.**
- **وزارة التجارة في السعودية تستدعي 4153 مركبة شانجان "UNI-T" موديلات 2023-2025 بسبب خلل في وحدة التحكم بنظام التبريد، مما يزيد من خطر نشوب حريق.**

ستسحب شركة بي إم دبليو الألمانية لتصنيع السيارات ومشروعها المشترك 1.36 مليون من سيارات محلية الصنع أو استوردتها الصين بسبب مخاطر محتملة في الوسادة الهوائية التي تنتجها شركة تاكاتا، بحسب ما ذكرته هيئة تنظيم السوق الصينية اليوم الجمعة. وأضافت الهيئة التي تُعرف باسم (مصلحة الدولة لتنظيم السوق) في بيان أن عملية السحب تشمل سيارات تم تصنيعها في الفترة من 2003 إلى 2017 وستبدأ على الفور.

وقالت الهيئة التنظيمية إن شركة بي إم دبليو بريليانس أوتوموتيف، وهي مشروع مشترك مقره في شمال شرق الصين، ستسحب 598496 سيارة مصنوعة في الصين فيما ستسحب بي إم دبليو تشاينا أوتوموبيل ترايدينغ 759448 سيارة مستوردة. وأضاف البيان أن بي إم دبليو ستستبدل الوسادة الهوائية الأمامية الخاصة بالسائق مجانا في المركبات التي يثبت وجود عيوب فيها بعد الفحص، وذلك للتخلص من المخاطر التي تهدد السلامة.

وذكر البيان أن عملية السحب تستهدف السيارات التي أصلح ملاكها عجلة قيادتها، والتي ربما تم تركيب وسائد هوائية معيبة بها من إنتاج شركة تاكاتا. وكانت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة قد ذكرت في يوليو/ تموز أن بي.إم.دبليو ستسحب 394 ألف سيارة في البلاد بسبب عيب في أجهزة نفخ الوسائد الهوائية قد يؤدي إلى إصابات خطيرة أو مميتة.

عُرضت سيارة الفئة الرابعة كوبيه الجديدة BMW 5 في إندونيسيا، في 17 يوليو 2024 (غاري لوتولينغ/ الأناضول) تزامناً في دولة قطر، وأعلنت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع شركة كيو أوتو، وكيلة مركبات أودي، عن استدعاء مركبات أودي إي-ترون سنة الصنع 2020، وذلك لاحتمال حدوث عطل في بطاريات الجهد العالي مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها. ويأتي هذا الإجراء في إطار التنسيق والمتابعة المستمرة من وزارة التجارة والصناعة للتأكد من مدى التزام وتقيد وكلاء المركبات بمتابعة عيوب المركبات وتصحيحها لحماية حقوق المستهلكين.

وأمس في السعودية، أعلنت وزارة التجارة عن استدعاء 4153 مركبة شانجان "UNI-T" موديلات 2025-2023. وقالت الوزارة: إن الاستدعاء جاء بسبب خلل في وحدة التحكم بنظام التبريد قد يؤدي إلى تصاعد الدخان داخل حجرة المحرك في ظروف معينة سواء عند توقف المركبة أو حتى أثناء القيادة مما يزيد من احتمالية خطر نشوب حريق. ودعت الوزارة إلى التواصل مع الشركة لإجراء التحديثات اللازمة مجاناً.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون