إلغاء آلاف الرحلات الجوية مع استمرار الطقس السيئ في الولايات المتحدة

27 ديسمبر 2022
إلغاء الرحلات ما زال مستمراً في أميركا بسبب الطقس السيئ (Getty)
+ الخط -

 جاءت شركة ساوث وست إيرلاينز على رأس شركات الطيران الأميركية التي ألغت رحلاتها اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي تبذل شركات الطيران الاقتصادي جهدها لتجاوز طقس الشتاء القارس الذي أفسد خطط العطلات بالنسبة إلى الكثيرين.

وانخفضت أسهم شركة ساوث وست إيرلاينز التي يقع مقرها في دالاس 3.4% عند 34.90 دولاراً قبل بدء عمليات التداول يوم الثلاثاء، بعد أن ألغت الشركة 2503 رحلات اعتباراً من الساعة 5.50 صباحاً بالتوقيت الشرقي و2474 رحلة أخرى كانت مقررة غداً الأربعاء، وفقاً لموقع فلايت أوير لتتبع حركة الطائرات.

وتجتاح عاصفة جوية قادمة من القطب الشمالي وأخرى شتوية قوية يطلق عليها اسم "إليوت" معظم أنحاء الولايات المتحدة منذ عطلة نهاية الأسبوع التي سبقت عطلة عيد الميلاد، ضاعفت الضغط على أنظمة الطاقة في جميع أنحاء البلاد، وأدت إلى ارتفاع الطلب على التدفئة، نتيجة الأضرار التي لحقت بخطوط الكهرباء بسبب العاصفة.

وأدت أحوال الطقس السيئ إلى استمرار انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل، وإلغاء رحلات طيران، بجانب مقتل العشرات في حوادث السير، قبل عودة الموظفين إلى أعمالهم بداية الأسبوع.

وأجبرت شركة ساوث وست إيرلاينز على إلغاء أكثر من 12 ألف رحلة طيران منذ يوم الجمعة الماضي، كذلك ألغت شركات طيران أخرى رحلاتها، وإن كان ذلك على نطاق أقل‭‭ ‬‬بكثير.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن بعض الأمتعة في العديد من المطارات كانت هناك لمدة يومين، ولم يتمكن بعض الركاب من تحديد موقع أمتعتهم.

وقالت هيلان بيكر، المحللة لدى شركة كوين، في مذكرة: "نتوقع أن تتأثر ساوث وست إيرلاينز بشدة (جراء العاصفة)، لأنها كانت أسوأ مما تخيلته الشركة، ومن المحتمل أن يتضاءل حجم أرباحها بصورة أكبر مقارنة بالخسائر الناجمة عن أي عاصفة عادية أخرى".

وقالت ساوث وست أمس الاثنين إنها قررت مواصلة العمل، ولكن مع تخفيض عدد رحلاتها بما يقترب من الثلث خلال الأيام العديدة المقبلة.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون