يوم سيّئ للمنتخبات العربية في بطولة آسيا للسلة

27 سبتمبر 2015
المهمة تبدو معقدة بالنسبة العرب (العربي الجديد)
+ الخط -

تلقت المنتخبات العربية المشاركة في بطولة آسيا لكرة السلة، ضربة موجعة في افتتاح الدور الثاني من المسابقة، حيث قسّمت الفرق العربية الأربعة المتأهلة إلى الدور الثاني على مجموعتين صحبة بقية المنتخبات، وتمكنت الأردن من تحقيق فوزها الثاني في البطولة على حساب قطر التي خسرت للمرة الثانية حتى الآن، في حين سقط لبنان أمام كوريا الجنوبية، وكذلك هو حال فلسطين مفاجأة البطولة، فقد تلقت هزيمة من الهند.

قطر – الأردن 
في قمة عربية خالصة في الدور الثاني من المسابقة الآسيوية، التقى المنتخب القطري نظيره الأردني حيث انتصر الثاني بنتيجة 73-84. الربع الأول من اللقاء صبّ في مصلحة النشامى بفارق ثلاث نقاط، فقد انتهى 16-19، وتبدلت مجريات اللقاء في الربع الثاني، حيث قلب العنابي الطاولة على شقيقه العربي وانتصر بواقع 20-14، لينتهي بذلك الشوط الأول من اللقاء، بتقدم قطري بفارق ثلاث نقاط فقط في مجموع الربعين.

وبعد انتهاء الاستراحة دخل الطرفان أرض الملعب، لكن الكفة صبّت في مصلحة المنتخب الأردني الذي اختتم الربع الثالث بنتيجة 14-25، ليتفوق على نظيره القطري بفارق ثماني نقاط، وحاول الأخير أن يعود في الشوط الأخير عبر رفع قدرته الهجومية، لكن المنتخب الأردني أيضاً استطاع تسجيل الكثير من النقاط، وانتهى الربع بواقع 23-26.

لبنان – كوريا الجنوبية
فشل المنتخب اللبناني في افتتاح الدور الثاني من المحافظة على تقدمه، بعدما سقط أمام كوريا الجنوبية بواقع 85-71، المنتخب اللبناني تلقى الهزيمة الثانية في البطولة، رغم المستوى الرائع الذي قدّمه في المباراة أمام الشمشون الكوري، الربع الأول من اللقاء، جاء مثالياً، فقد سيطر رجال الأرز على مجريات اللعب، وحققوا الانتصار بنتيجة 23-13، وبقي الأداء متقارباً في الربع الثاني، حيث انتهى 23-13.

لكن الربع الثالث بعد انتهاء الاستراحة، كان كارثياً لمنتخب لبنان، إذ فقد السيطرة على اللعب، وخسر خيوط المباراة توالياً، فترنح أمام الهجمات الكورية منهياً الربع بنتيجة 15-26، وبينما كان رجال الأرز يبحثون عن الصحوة في الربع الأخير، قابلهم لاعبو المنتخب الكوري بنجاعة هجومية، فانتهى الربع 13-27. 

فلسطين – الهند 
دخل المنتخب الفلسطيني لقاء الهند وعينه على الفوز الرابع في البطولة، لكنه لم ينجح في الاختبار الأخير، رغم المستوى الجيد الذي قدمه، حيث كانت النتيجة النهائية متقاربةً نوعاً ما 70-73، فالربع الأول كان متساوياً إلى حدٍ ما 17-19، وفي الربع الثاني تفوق الفدائي بواقع 19-13.

ومع انتهاء فترة الاستراحة وعودة المنتخبين إلى أرضية الميدان، تقدم المنتخب الهندي في الربع الثالث بنتيجة 17-11، وفشل لاعبو فلسطين من تدارك الموقف في الربع الأخير، والعودة إلى أجواء المباراة، ومحاولة الفوز، فرغم المستوى الهجومي الطيب، لم يتمكن لاعبو الفدائي من خفض قوة الهند الهجومية، لينتهي الربع 23-24.

اقرأ أيضاً:فريق مرسيدس يعود لسكّة الانتصارات..وهاميلتون يعادل رقم الأسطورة سينا

المساهمون