وفاة طالب وإصابة اثنين في مدارس مصر

19 يناير 2016
(فيسبوك)
+ الخط -
خلال أسبوع واحد، وتحديدا في الفترة ما بين الثاني عشر والسابع عشر من يناير/كانون الثاني الجاري، أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، رسميا، وفاة طالب وإصابة اثنين، بسبب المشاجرات بين الطلاب داخل المدارس.
واعترف مسؤولو الوزارة، في بياناتهم، أن تلك المشاجرات تتسم بالعنف واستخدام الأسلحة البيضاء، وقد وقعت إحدى هذه المشاجرات داخل لجنة امتحان، ما يعني تساهل مراقبي اللجان وعدم سيطرتهم على "عنف التلاميذ".

وبالعودة إلى تفاصيل الحوادث، كشفت وزارة التربية والتعليم في مصر، في الثاني عشر من يناير/كانون الثاني الجاري، عن وفاة طالب بالصف الثاني الثانوي، في مدرسة الأورمان الفندقية الخاصة في منطقة المعادي، جنوب القاهرة، إثر طعنه بسلاح أبيض من أحد زملائه خارج أسوار المدرسة، وذلك بعد انتهائهما من أحد امتحانات نصف العام الدراسي الأول.

وفي السياق ذاته، صرح رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم في مصر، اللواء عمرو الدسوقي، أنه يوم السبت الماضي، ورد إلى غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة، شكوى تفيد بقيام طالب في "مدرسة الفيوم العسكرية"، جنوب القاهرة، بالتعدي بالضرب بآلة حادة (مطواة) على زميله، وذلك أثناء فترة "الفسحة".

كما قال اللواء الدسوقي، إنه في اليوم ذاته، السبت الماضي، وقع حادث مشابه في محافظة الغربية، وسط دلتا النيل، حيث تعدّى طالب بالصف الأول الثانوي في "مدرسة كفر الزيات الصناعية الميكانيكية" على زميله بآلة حادة داخل لجنة الامتحان.

وأوضح الدسوقي، في بيان رسمي لوزارة التربية والتعليم، أن طالب "مدرسة كفر الزيات الصناعية" لاذ بالفرار بعد الواقعة، التي أسفرت عن إصابة الطالب المعتدّى عليه في الذراع.




اقرأ أيضا:الدروس الخصوصيّة.. أسعار خيالية قبل امتحانات مصر النصفيّة
المساهمون