وصيف بايرن ميونخ مهدد بفقدان مقعده الأوروبي

23 فبراير 2017
لايبزيغ قد يخسر مقعده الأوروبي (Getty)
+ الخط -
كشفتت صحيفة "سالزبورغر ناشريشتين" النمساوية، أن فريق لايبزيغ ريد بول الألماني، وصيف فريق بايرن ميونخ، مُهدد بعدم المشاركة في أي بطولة أوروبية الموسم المقبل، وذلك بسبب عدم استفائه أحد القوانين الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويُعتبر فريق لايبزيغ مفاجأة "البوندسليغا" في هذا الموسم، فبعد صعوده إلى الدرجة الأولى، دخل أجواء المنافسة سريعاً وقدم كرة قدم جميلة وقوية منحته وصافة الدوري الألماني خلف البطل بايرن ميونخ، بفارق حوالي خمس نقاط فقط.

ورغم احتلال لايبزيغ المركز الثاني ومنافسته على لقب "البوندسليغا" ومعقد أوروبي في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، إلا أنه مُهدد بفقدان هذه الميزة حتى لو حصل على مقعد مؤهل إلى أي بطولة أوروبية مع نهاية موسم 2016-2017.

وبحسب قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن أي شركة تملك فريق كرة قدم يحق لها إشراك فريق واحد في أي بطولة أوروبية (دوري الأبطال، الدوري الأوروبي)، وهو الأمر الذي تخالفه شركة "ريد بول" لمشروبات الطاقة التي تملك فريقا آخر إلى جانب لايبزيغ الألماني.

وتملك شركة "ريد بول" فريق لايبزيغ الألماني، وإلى جانبه فريق سالزبورغ النمساوي المتخصص أوروبياً، لأنه يظهر في كل موسم في بطولة الدوري الأوروبي، وهو الأمر الذي قد يشكل خطرا كبيرا على مشاركة لايبزيغ الساعي وراء الظهور قارياً لأول مرة في تاريخه.

وبحسب صحيفة "سالزبورغر ناشريشتين" النمساوية، فإن بقاء الفريقين في مركزهما الحالي، يعني أن الفريقين سيتأهلان إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إلا أن فريقا واحدا سيصبح مجبراً على التخلي عن مقعده الأوروبي.

(العربي الجديد)
المساهمون