هكذا رثى نجوم هوليوود وأوباما الفنان المنتحر روبن وليامز

12 اغسطس 2014
روبن وليامز (عن الفايسبوك)
+ الخط -
قال مكتب رئيس شرطة مقاطعة مارين إنّ الممثل الكوميدي الحائز على جائزة أوسكار روبن وليامز (63 عاماً) عُثِرَ عليه ميتاً الإثنين نتيجة حادث انتحار "على ما يبدو"، في منزله بالمنطقة الشمالية لولاية كاليفورنيا.

وقالت الشرطة إنّها تشتبه في أنّ الوفاة نتيجة انتحار عن طريق الاختناق، إلا أنّ سبب الوفاة لا يزال قيد التحقيق. وقالت زوجته سوزان شنايدر: "هذا الصباح فقدتُ زوجي وأفضل صديق لي فيما فقد العالم أحد أفضل فنّانيه المحبوبين وإنساناً جميلاً. قلبي مفطور". 

وقالت مارا بوكسبوم، الوكيلة الإعلامية للممثل الراحل، إنّ وليامز الفائز بجائزة أوسكار العام 1997 "كان يعاني من اكتئاب حادّ في الآونة الأخيرة". 

ودخل وليامز، الذي عانى في الماضي من الإدمان، إلى مركز إعادة تأهيل في مينيسوتا الشهر الماضي لمساعدته في الحفاظ على اتّزانه النفسي. وقال وكلاء له في ذلك الوقت إنّه "لم يكن يتعاطى المخدرات أو يشرب الكحوليات".

وقال مكتب رئيس شرطة مقاطعة مارين إنّه تلقّى مكالمة في منتصف نهار الإثنين بالتوقيت المحلي تقول إنّ "وليامز فاقد للوعي ولا يتنفّس في منزله بالقرب من تيبورن إلى الشمال من سان فرانسيسكو".

وقدّم مشاهير هوليوود وكثير ممن عرفوا وليامز التعازي في الفنان الراحل، أبرزهم الرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي قال إنّ "روبن وليامز كان طيّاراً وطبيباً وجنيّاً وجليس أطفال ورئيس دولة وأستاذاً جامعياً وبيتر بان وكلّ شيء بين هؤلاء، لكنّه كان فريداً من نوعه". 

واعتبر المخرج ستيفن سبيلبرج أنّ "روبن كان عاصفة رعدية للكوميديا العبقرية وضحكنا كان البرق الذي يصاحبه. كان صديقاً ولا أستطيع تخيّل أنّه رحل". أما الممثل جون كراير فغرّد على تويتر قائلاً: "سنحاول أن نكمل الحياة... لكنّها لن تكون ممتعة بدونك". 

أيضاً على تويتر كتب الممثل نيل باتريك هاريس: "أنا مصدوم ولا أزال أترنّح من أنباء وفاة روبن وليامز. أدخل كثيراً من السعادة، وآلم الملايين" برحيله. ومثله كتبت الممثلة ميني درايفر: "قلبي مفطور. روبن كان جميلاً ورقيقاً. لا أستطيع تحمّل رحليه. أشعر بأسى شديد لعائلته". 
وعلى تويتر رثاه مقدّم البرامج الساخر جيمي كيمل كاتباً: "روبن كان إنساناً لطيفاً بقدر ما كان كوميدياً. إذا كنتَ تشعر بالحزن... من فضلك أبلغ شخصاً ما بذلك". 

المساهمون