هذه هي توقعات أساطير كرة القدم لنهائي برلين

06 يونيو 2015
حمى النهائي في برلين (العربي الجديد)
+ الخط -

تقترب اللحظة المنتظرة بسرعة كبيرة، وبتنا على بعد ساعات قليلة من الحدث، برشلونة ويوفنتوس في نهائي دور الأبطال، والتي يستضيفها الملعب الأولمبي في برلين.

وليست الجماهير فقط من تنتظر سماع صافرة الحكم، بل إن حمّى نهائي دوري الأبطال هيمنت على تفكير نجوم الكرة العالميين، حيث توقعت مجموعة من اللاعبين المعتزلين هوية الفائز في اللقاء المنتظر.

ونستعرض في هذا التقرير 10 ترشيحات لبعض عمالقة الساحرة المستديرة، لمباراة النهائي.

زين الدين زيدان، ريال مدريد (2002)
الجميع يقول إن برشلونة هو المرشح الأول للفوز، ولكن كما تعلمون، يجب أن لا نقلّل من قيمة الفرق الايطالية. وثمة حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام للغاية حول هذا النهائي، فأحد الفريقين سيكمل موسماً رائعاً للغاية بتحقيقه الثلاثية التاريخية، وبالطبع سأشارك أفراح يوفنتوس.

ماركو فان باستن،  ميلان (1989 و1990)
أعتقد أن المباراة ستذهب إلى التعادل بنتيجة 2-2، وسيحتكم الفريقان إلى وقت اضافي، ثم سيفوز يوفنتوس بركلات الترجيح. وأنا لا أقول ذلك، لشعوري بأني نصف إيطالي.

فابيو كابيلو، مدرب ميلان (1994)
ستكون احتمالات الفوز متوازنة بين الفريقين 50-50 في المباراة النهائية. يوفنتوس يتميّز على المستوى الدفاعي. في المقابل، يمتلك برشلونة مهارة عالية، وهذا ما يجعله متفوّقاً على الورق، لكن على النادي الكتالوني الحذر من الهجمات المرتدة، التي سيشنها فريق السيدة العجوز.

مارتشيلو ليبي، مدرب يوفنتوس (1996)
أنا لست جيداً في التنبؤات، لكن أود أن أقول يوفنتوس يمتلك فرصة واحدة من أصل ثلاثة ممكنة للفوز في المباراة النهائية، ومن دون شك هذا أمر غير سيئ. هناك الكثير من المصادفات في عالم كرة القدم، يجب أن تكون نهاية سعيدة.

كريستيان كاريمبو، ريال مدريد (1998 و2000)
بالطبع أعتقد أن برشلونة هو الأقرب للفوز في المباراة النهائية، لأنهم اعتادوا في الآونة الأخيرة خوض النهائيات والفوز بالألقاب. لديهم ثلاثة أسلحة فتاكة: نيمار وميسي وسواريز.

فرانز بيكنباور، بايرن ميونيخ (1974، 1975، 1976)
بوجود الأرجنتيني ليونيل ميسي، برشلونة هو الأقرب للفوز بالكأس من دون شك.

إريك أبيدال، برشلونة (2009 و2011)
لم يلتقِ الفريقان في مواجهات قريبة، ومبارياتهم سوية كانت فقط في الماضي. هذا الأمر سيجعل المباراة أكثر قوة وتشويقاً، لكنني أتوقع فوز برشلونة على يوفنتوس بنتيجة 3-1.

ديكو، بورتو (2004) وبرشلونة (2006)
يوفنتوس سيكون سعيداً للدفاع عن مرماه طوال الـ90 دقيقة. أما برشلونة فهو بحاجة إلى المحافظة على الكرة لأطول وقت ممكن، وتوخي الحذر من الهجمات المرتدة التي يتميّز بها اليوفي. إذا لعبوا كما في العادة وحافظوا على الكرة سيفوزون بنتيجة 2-0.

رونالد كومان، إيندهوفن الهولندي (1988) وبرشلونة (1992)
في كثير من الأحيان برشلونة يواجه مشاكل أمام الفرق الإيطالية. في عام 1994، لعبت في فريق الأحلام تحت قيادة يوهان كرويف. كنا أقوياء جداً في ذلك الوقت، ولكننا تعرضنا للهزيمة في نهائي أثينا، أمام ميلان بنتيجة 4-0. برشلونة لا تزال لديه بعض المشاكل على صعيد الانسجام. يوفنتوس يمتلك في جعبته فن الدفاع، وهو متمكّن منه بشكل لا مثيل له. لكن في حال منح البيانكونيري لاعبي البرسا أي مساحة، سيُعاقب على ذلك.

مايكل لاودروب برشلونة (1992)
فريقي المفضّل برشلونة، ولديهم أفضلية، وميسي يعتبر شخصاً فريداً من نوعه، وحتى لو نجح يوفنتوس في إيقافه، سيكون سواريز ونيمار جاهزين وحاضرين للتسجيل، وسيكون إيقاف هذا الثنائي أيضاً شبه مستحيل طوال الـ90 دقيقة.

أقرأ أيضاً: بالفيديو... قبل نهائي برلين... خمس نهائيات لا تُنسى

المساهمون