هبوط اضطراري لطائرة فرنسية في كينيا بعد الاشتباه بقنبلة

فرانس برس

avata
فرانس برس
20 ديسمبر 2015
58E91307-B7CD-4874-AF6D-11C916C56458
+ الخط -



أعلنت الشرطة الكينية، أن طائرة تابعة لشركة الطيران الفرنسية "إير فرانس" تقوم برحلة من جزيرة موريشيوس إلى مطار شارل ديغول في باريس، قامت بهبوط اضطراري، ليل السبت - الأحد في مومباسا بكينيا بعد العثور على حزمة مشبوهة على متنها.

وكانت الطائرة، التي تقوم ضمن الرحلة رقم 463 وعلى متنها 459 شخصاً وطاقما مؤلفا من 14 فردا، غادرت جزيرة موريشيوس في الساعة 21.00 بالتوقيت المحلي على أن تصل باريس في الساعة 5.50 (4.50 ت غ).

لكنها اضطرت إلى الهبوط في مطار "موي" الدولي في مومباسا على الساحل الشرقي لكينيا عند الساعة 00.37 بالتوقيت المحلي.

وقال المتحدث باسم الشرطة، شارل أوينو: "إنها طلبت هبوطا اضطراريا بعد أن عثر على رزمة مشبوهة يعتقد أنها قنبلة في المراحيض. وتم الاستعداد لهبوط اضطراري وحطت الطائرة بدون مشاكل وتم إجلاء الركاب".

وأضاف المتحدث: "إنه تم استدعاء خبراء في المتفجرات من البحرية وقسم التحقيقات الجنائية في الشرطة وأخذوا هذه الحزمة لتفكيكها لرؤية ما إذا كانت تحتوي على متفجرات".

وكانت الطائرة لا تزال في مومباسا، صباح اليوم، بحسب المصدر نفسه.

اقرأ أيضاً:تغيير مسار طائرتين فرنسيتين عقب بلاغ بوجود قنبلة

دلالات

ذات صلة

الصورة
مواجهات خلال تظاهرة في كينيا /  25-6- 2024 (سيمون ماينا/ فرانس برس)

سياسة

قُتل ما لا يقلّ عن 13 شخصًا الثلاثاء في كينيا خلال تظاهرات مناهضة للحكومة. وقال رئيس الجمعية الطبية الكينية سايمن كيغوندو إن هذا العدد ليس نهائيًا.
الصورة
احتجاجات في فرنسا على مقتل نائل م. (فراس عبد الله/ الأناضول)

مجتمع

أعاد مقتل نائل م. برصاص شرطي فرنسي في مدينة نانتير بالضاحية الغربية للعاصمة باريس، وكذلك الاحتجاجات الليلية في مدن فرنسية عدّة، آفات عميقة يعاني منها المجتمع الفرنسي إلى الواجهة.
الصورة

مجتمع

أقدم شرطي فرنسي على قتل شاب لم يمتثل لنقطة تفتيش مرورية وحاول تجاوزها، الثلاثاء، في ضاحية نانتير، غرب باريس، ما تسبب باندلاع أعمال شغب وأثار تساؤلات حول مدى استعداد رجال الشرطة للجوء إلى العنف.
الصورة

سياسة

حكمت محكمة استئناف في باريس، اليوم الأربعاء، على الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بالسجن لمدة ثلاث سنوات، واحدة منها مع النفاذ، بعد إدانته بالفساد واستغلال النفوذ، في خطوة غير مسبوقة لرئيس فرنسي سابق.
المساهمون