نسخة كربونية من هدف "مارادونا" باليد في الدوري الروسي!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
04 اغسطس 2014
630661CF-6142-42D1-A3B6-E69039D10965
+ الخط -

تقمص مهاجم فريق دينامو موسكو الروسي، ألكسندر كوكورين، شخصية أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييجو أرماندو مارادونا؛ وذلك عندما سجّل هدفاً بيده على طريقة الأخير خلال مباراة فريقه أمام ضيفه روستوف في الجولة الأولى من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز كوكورين هدفاً بيده على طريقة الهدف التاريخي الذي سجّله نجم المنتخب الأرجنتيني السابق دييجو أرماندو مارادونا في مرمى حارس المنتخب الإنكليزي الشهير بيتر شيلتون، في بطولة كأس العالم 1986، والذي احتسبه آنذاك الحكم التونسي الشهير على بن ناصر رغم اعتراض لاعبي المنتخب الإنجليزي.

واستقبل مهاجم المنتخب الروسي عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يرتقي لها ويضعها بيده في المرمى؛ ليحتسبها الحكم هدفاً؛ وسط اعتراض لاعبي فريق روستوف القادم.

ولم يكتفِ ألكسندر بالهدف المارادوني الذي استنسخه أيضاً خليفة مارادونا في ملاعب كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي رفقة فريقه برشلونة ضد نادي اسبانيول في بطولة الدوري الإسباني موسم 2007؛ بل أحرز المهاجم الروسي هدفين آخريين، ليقود فريقه لتحقيق انتصار عريض بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، واعتلاء جدول ترتيب الدوري برصيد ثلاث نقاط.

ذات صلة

الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة

رياضة

حظي منتخب الأرجنتين بشعبية كبيرة من طرف المشجعين السعوديين في الدوحة، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، خصوصا بعد الفوز بلقب المسابقة بالانتصار على فرنسا في الدور النهائي.

الصورة
الوحيشي اختار تشكيلة هجومية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختار المدرب منتصر الوحيشي، تشكيلة أفضل 11 لاعباً في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي المجموعة التي اعتبرها الأفضل في هذه النسخة قياساً بالمستوى الذي قدمته إلى حدود الدور نصف النهائي.

الصورة
argentina Lusail

رياضة

عاش الآلاف من المشجعين، الأحد، لحظات خالدة وتاريخية، عند احتفالهم مع نجوم الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، عقب الفوز على فرنسا في الدور النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل (3-3) في المباراة والحصتين الإضافيتين.

المساهمون