مورينيو "ينقلب" على لاعبيه. ويُخطط لخطف لاعب مدريدي

13 مارس 2015
مورينيو يوبّخ لاعبيه ويريد فاران (العربي الجديد)
+ الخط -

كشفت صحيفة "التلغراف" البريطانية عن نية المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، التخلي عن مدافع فريقه، جاري كاهيل، وجلب مدافع نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي الفرنسي رافائيل فاران؛ وذلك لتعزيز الخط الخلفي لدى الفريق اللندني، الذي ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دور الـ 16.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد وضع المدير الفني لفريق البلوز نصب عينيه التعاقد مع المدافع الفرنسي، الذي أشرف عليه حينما كان يتولى تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، وذلك لضمه إلى صفوف الفريق اللندني اعتباراً من الموسم المقبل؛ وذلك لتحسين المردود الدفاعي لدى الفريق في ظل تراجع مستوى بعض لاعبيه في الآونة الأخيرة.

ووفقاً للصحيفة المقربة جداً من النادي "اللندني"، فإن المدرب البرتغالي المُثير للجدل غاضب من الأداء السيئ الذي ظهر به ثلاثي خط الدفاع في فريق البلوز (قائد الفريق جون تيري، وبرانيسلاف ايفانوفيتش، إضافة إلى جاري كاهيل) في المباراة التي جمعت فريق العاصمة الإنجليزية بنظيره "باريس سان جيرمان"، في إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهي المباراة التي ودّع فيها تشلسي البطولة الأمجد أوروبياً.

وأشارت الصحيفة البريطانية على لسان الصحافي الموثوق مات لاو إلى أن المدرب البرتغالي، قد أخبر مدافعي فريقه أن يتجنبوا الأخطاء البدائية التي وقعوا بها خلال المباريات الماضية، خشية ضياع صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد أن كلفتهم هذه الأخطاء الخروج من بطولة دوري الأبطال.

وأكّد مات لاو أنّ هذه الأخطاء قد جعلت المدير الفني لفريق "البلوز" يُفكر ملياً في الحصول على خدمات مدافع نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي الفرنسي رافائيل فاران، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويسعى مورينيو لاستغلال صداقته مع المدافع الفرنسي، الذي أشرف عليه حينما كان يتولى تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، وذلك لضمه إلى صفوف الفريق اللندني اعتباراً من الموسم المقبل، مُستغلاً عدم مشاركته بشكل أساسي مع الفريق ورغبته في الظهور أكثر، حيث يُكافح اللاعب الفرنسي لحجز مقعد له في التشكيلة الأساسية لمدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، في ظل المنافسة القوية مع زميليه، سيرجيو راموس وبيبي.

لكن مورينيو يُدرك في الوقت ذاته جيداً أن آماله بالتعاقد مع فاران من المتوقع أن تذهب أدراج الرياح، لا سيّما وأنه يعرف جيداً مدى الحب والولاء الذي يكنّه المدافع الفرنسي لفريقه الذي ساهم في صقل موهبته وتقديمه للعالم بأبهى صورة.

وبدا أداء مدافع "اللوس بلانكوس" مُدهشاً مقارنة بعمره، إذ أصبح بالآونة الأخيرة يُشكل تهديداً صريحاً على زميليه راموس، وبيبي، بعد الأداء اللافت الذي ظهر به اللاعب الفرنسي خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث اطمأنت جماهير "الميرنجي" على مستقبل دفاع فريقها بفضل اكتشاف اللاعب الذي أظهر رباطة جأش منقطعة النظير، خلال مشوار الفريق سواء في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا"، أو حتى في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولم يكتفِ فاران بالأداء الدفاعي الرائع له، وفرض الرقابة الصارمة على أدهى مهاجمي "الليجا" على رأسهم مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بل إن قامته الممشوقة قد ساهمت في إحرازه عدة أهداف رأسية حاسمة لفريق العاصمة الإسبانية.

وفي حال نجح مورينيو في التعاقد مع المدافع الفرنسي، فإن المدرب البرتغالي سيجد نفسه مضطراً للاستغناء عن مدافع فريقه، جاري كاهيل، الذي بات مستقبله غامضاً، بعد استبعاده المتكرر عن التشكيلة الأساسية، وفي ظل الأخطاء الكارثية التي يرتكبها بين الفينة والأخرى.

وسيُضحي المدرب البرتغالي باللاعب الإنجليزي، في ظل حاجته لبقاء قائد الفريق جون تيري في "ستامفورد بريدج"، نظراً لما يتمتع به الأخير من أسلوب رائع في قراءة مجريات المباراة وتصميمه على الفوز وصفاته القيادية، التي تكفي لاتخاذ قرار بتجديد عقده، ولكي يكون أيضاً جاهزاً لبث العزيمة في نفوس الثنائي الشاب، مدافع الفريق الحالي كورت زوما، ورافائيل فاران، في حال وافق على الانضمام.

المساهمون