ملاكم يرد على استفزازات خصمه بـ"كوب ماء"

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
05 اغسطس 2014
276814FF-F518-4D95-9056-C4B56190CB4D
+ الخط -
قام بطل الاتحاد العالمي للملاكمة للوزن الثقيل، الأوكراني فلاديمير كليتسشكو، بإهانة الملاكم الأميركي، شانون بريجس، وذلك عبر سكب المياه على رأسه بعد أن اقتحم الأخير المطعم، أثناء تناول فلاديمير وجبة الغداء، في محاولة لاستفزازه، على خلفية صراع قديم بينهما.

ويُظهر الفيديو أن بريجس دخل المطعم، وهو يصرخ في وجه فلاديمير ويقول له " كيف حالك يا بطل؟ أينما ذهبت سأكون معك، وإن تتدرب سأتدرب، هيا بنا نقاتل بعضنا بعضاً هنا"، ثم اتجه المتطفل نحو الملاكم الأوكراني، وجلس معه على الطاولة، وبدأ يأكل من طبقه الخاص بطريقة مستفزة، وسط هدوء من فلاديمير، الذي لم يرد بأية حركة عدائية.

وبعد لحظات قام الأوكراني فلاديمير بسكب كوب من الماء على رأس بريجس، الذي ثار وقلب الطاولة، وحاول التعدي على فلاديمير داخل المطعم، لكن رجلاً ضخماً، يبدو أنه ضمن طاقم حراسة المكان، تدخل بسرعة وأوقف بريجس قبل أن يصل إلى فلاديمير، ويقع الملاكم الأميركي على الأرض، قبل أن يتم اقتياده إلى الخارج.

وتعود العدواة بين شانون وعائلة كليتسشكو إلى عام 2010، بعدما أسقط فيتالي، الشقيق الأكبر لفلاديمير، الملاكم الأميركي بضربة قاضية موجعة، لم ينسها حتى الآن، وهو ما يجعله يحاول اعتراض بطل العالم من حين لآخر من أجل تحديه في مواجهة بينهما.

ويبدو أن آثار الضربة القاضية، التي أدخلت الملاكم الأسمر المستشفى، ما زالت تسبب ألماً نفسيا له، وهو ما يظهر في محاولاته المتكررة لخوض نزال ضد فلاديمير، الذي وصفه "بالجبان الذي يخشى مواجهته".
دلالات

ذات صلة

الصورة
لمى الاسودي (العربي الجديد)

مجتمع

رغم لعنة الحرب التي تركت آثارها في اليمن، وجعلت سكانها يعيشون أسوأ كارثة إنسانية في العالم، غير أن الشابة اليمنية لمى الأسودي (30 عاماً)، استطاعت أن تفتح طاقة أمل للمرأة اليمينة بمشروع منزلي يدخل الآن عامه الثالث.
الصورة
صوماليات يتحدين تقاليد المجتمع ويعملن نادلات

مجتمع

تحدّت فتيات صوماليات الأعراف الاجتماعية، واقتحمن السوق للعمل نادلات بأحد المطاعم وسط العاصمة مقديشو، في مشهد غير مألوف بالنسبة للمرأة الصومالية المكبّلة بالتقاليد.
الصورة

منوعات

يتنقل روبوت في أرجاء مطعم في الموصل في شمال العراق، مقدّماً أطباقاً متنوعة إلى رواد الموقع بفضل تكنولوجيا طُوّرت جزئياً في هذه المدينة العراقية التي دفعت فاتورة باهظة بسبب الحرب.
الصورة
نجم الملاكمة الأردني عدي الهنداوي يحلم بالذهب في أولمبياد طوكيو

رياضة

يتطلع الوسط الرياضي الأردني بعين التفاؤل للعبة الملاكمة في أولمبياد طوكيو 2020، والتي ستشهد مشاركة قياسية لعدد من الملاكمين المميزين على صعيد اللعبة محليا ودوليا، وفي مقدمة هؤلاء سيكون لاعب المنتخب الأردني للملاكمة، عدي الهنداوي.

المساهمون