مقتل 5 جنود سعوديين بنجران على الحدود مع اليمن

14 سبتمبر 2015
نجران منطقة اشتباكات (فرانس برس)
+ الخط -
أعلنت قيادة القوات المشتركة (التحالف العربي)، اليوم الأحد، مقتل 5 جنود سعوديين في أثناء حمايتهم حدود المملكة ممن وصفتهم بـ"المتمردين المعتدين"، على الحد الجنوبي في قطاع نجران، جنوبي المملكة.

واتهمت وكالة الأنباء السعودية (واس) "المتمردين المعتدين" بالمسؤولية عن قتل عسكرييها.

وتعبير "المتمردين المعتدين" تستخدمه البيانات العسكرية لوصف المسلحين الحوثيين، الذين يشن عليهم التحالف الذي تقوده السعودية عملية عسكرية منذ أشهر في اليمن.

ولم توضح الوكالة أو قيادة التحالف تفاصيل إضافية حول ملابسات مقتل الجنود الخمسة.

اقرأ أيضاً: طهران تقول إن السعودية تجاهلت مقترحاً قدمته للحل باليمن

وفي وقت سابق من اليوم، الأحد، قتل طيار سعودي إثر تحطم مروحيته في منطقة الطائف، التي تبعد أكثر من 800 كلم عن الحدود مع اليمن، حيث تقود السعودية تحالفاً لمحاربة المتمردين الحوثيين.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية إنه في صباح اليوم، الأحد، "وفي أثناء قيام إحدى الطائرات العمودية التابعة للقوات الجوية برحلة تدريبية روتينية في منطقة الطائف، تعرّضت للارتطام بالأرض بسبب خلل فني، ونتج عن الحادث وفاة الملازم الطيار، بندر بن يحيى فرحان الفيفي". وأضاف أنه يجري "التحقيق في أسباب الحادث".

من ناحيتها، أعلنت دولة الإﻣﺎﺭﺍﺕ ﻣﻘﺘﻞ أحد ﺟﻨﻮﺩﻫﺎ، ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻴﻦ ﺿﻤﻦ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ العربي، ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺒﺮﻳﺔ ﺍﻟﺠﺎﺭﻳﺔ في ﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻣﺄﺭﺏ، شرق اليمن.

وأكدت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، مساء اليوم، الأحد، أن القوات البرية الإماراتية شنت عمليات ناجحة حققت من خلالها تقدما على الأرض في مأرب، ودحرت مليشيات الحوثيين الانقلابية في نطاق العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: قوات الشرعية تتقدّم في مأرب

وأكدت الوكالة مقتل أحد جنود الإمارات في أثناء مشاركته مع قوات التحالف العربي للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.

وأطلقت "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، عملية برية واسعة، لتحرير مدينة مأرب من سيطرة مليشيات الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح.

وقالت مصادر في المقاومة، لـ"العربي الجديد"، إن عملية عسكرية كبيرة تم إطلاقها، بدعم من "التحالف العربي"، لتحرير مأرب، الواقعة شرق العاصمة صنعاء.

وانضمت قوات الجيش الموالية للحكومة مع قوات عربية إلى جبهات القتال في منطقتي الفاو والجفينة، غرب مأرب، حيث تدور مواجهات مباشرة مع الحوثيين والموالين لصالح، وفق مصادر محلية في مأرب لـ"العربي الجديد".

اقرأ أيضاً: الرئاسة اليمنية تشترط اعتراف الانقلابيين بالقرار2216 للمشاركة في المفاوضات

دلالات
المساهمون