مفاجأة..جماهير الأهلي الإماراتي "منشغلة" عن قمة نهائي القارة الآسيوية!

07 نوفمبر 2015
+ الخط -

شهدت الساعات القليلة التي سبقت انطلاق المباراة الهامة بين فريقي أهلي دبي الإماراتي وضيفه جوانجزو ايفرغراند الصيني والمقررة اليوم السبت في استاد راشد في دبي في ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حالة ركود غريبة قل فيها التفاعل بين الجماهير الإماراتية خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة رغم أهمية وثقل الموقعة.

ومع تبقي وقت قصير على انطلاق القمة المرتقبة والتاريخية بالنسبة لفريق الأهلي الإماراتي الذي يحلم بالتتويج الأول في تاريخه، ورغم وصوله لأول مرة أيضاً لنهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ إلا أن الجماهير الإماراتية بدت وكأنها منشغلة بشيء آخر غير المباراة.

وانصب اهتمام الإماراتيين بشكل أكبر اليوم السبت على عودة جنودهم من معارك اليمن، حيث استقبلت الإمارات جنودها المشاركين في خضم المعارك هناك، وحظوا باستقبال شعبي ورسمي كبيرين، بل إن جميع محطات التلفزيون والإذاعات في الدولة قامت ببث موحد منذ ساعات الصباح الباكر لنقل احتفالات الدولة باستقبال الدفعة الأولى من جنودها.

وكان غياب الإماراتيين عن تويتر واضحاً للغاية؛ إذ لم يشهد موقع التواصل "تويتر" هاشتاغاً للمباراة حتى قبل انطلاقها بساعتين فقط، في الوقت الذي دخلت فيه جماهير سعودية لتنشئ "هاشتاغاً" خاصاً بالمباراة حيث أنشأ جمهور اتحاد جدة السعودي الذي سبق وأن توج باللقب الآسيوي، هاشتاغاً حمل عنوان: "#نصايح_اتحاديه_لاهلي_دبي" تناوب فيها جمهور الفريق السعودي على تقديم النصائح الفنية للفريق الإماراتي في مهمته الهامة والتاريخية.

ولم يشهد هاشتاغ "دوري أبطال آسيا" أية تفاعلات تذكر، فيما شهد الهاشتاغ الذي أسس بغرض السخرية من نادي الهلال السعودي من قبل بعض الجماهير المنافسة تحت عنوان: "#الهلال_غوانزو" نظير فشله في التأهل للنهائي توافداً كبيراً من مرتادي "تويتر" وهو الهاشتاغ الذي حظي بصدارة "التريند".

وكان طبيعياً أن يتصدر هاشتاغ (#جيشنا_عز_و_فخر) صدارة "التريند" في دولة الإمارات ذلك أن الإقبال كان كبيراً عليه.

ورغم الإقبال الجيد من قبل الجماهير الإماراتية وجماهير النادي الأهلي للحضور إلى مدرجات استاد "راشد في دبي" قبل انطلاق المباراة من أجل تشجيع الفريق الإماراتي؛ إلا أن ظاهرة التيفو الجماهيري الشهيرة اختفت ولم يتم الإعلان سابقاً عن أي "تيفو"، رغم أهمية المباراة وكثرة العدسات التي ترصدها من كل حدب وصوب باعتبارها نهائي مسابقة قارة آسيا على الصعيد النادوي.

واكتفت الجماهير بتعليق لافتات تحفيزية للاعبي النادي الأهلي على جنبات الملعب، فيما رفعت الأعلام فوق المدرجات بشكل لافت.

اقرأ أيضاً..
6 أسباب تدعو لـ"التفاؤل"بتتويج الأهلي الإماراتي في "أبطال آسيا"