مصر: حجز محاكمة إبراهيم عيسى بتهمة سبّ أمناء الشرطة

27 ابريل 2015
(يوتيوب)
+ الخط -
حجزت محكمة جنح الدقي المصرية، اليوم الاثنين، الدعوى القضائية المقامة من أعضاء مجلس إدارة "ائتلاف أمناء الشرطة بالجيزة"، ضد الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، الرئيس السابق لتحرير جريدة "التحرير"، والصحافية في الجريدة نفسها، دينا جابر، لاتهامهما بسب وقذف أمناء الشرطة، للحكم في جلسة 11 مايو/ أيار المقبل.
وتضمنت أوراق القضية أنّ "الجريدة نشرت مقالاً للصحفية دينا جابر بتاريخ 13 ديسمبر/كانون الأول 2014 بعنوان "الشعب يريد إسقاط دولة أمناء الشرطة"، وجاء في المقال أن أمناء الشرطة يفرضون الإتاوات (الخوّة) على أصحاب المحلات التجارية والسائقين، وحولوا حجز الأقسام إلى حجرات للتعذيب لإجبار السجناء على الخضوع والطاعة".

هذا الأمر، اعتبره ائتلاف أمناء الشرطة سبّاً وقذفاً في حقهم، فأقاموا الدعوى القضائية ضد المشكو في حقهما، مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

وعلّق صحافي مصري مخضرم، على ما يجري بأنه "تصفية حسابات بين الأجهزة الأمنية في مصر، عن طريق أذرعها في الإعلام". وأضاف الصحافي الذي لم يُرد الكشف عن اسمه: "رأس الدولة سعيد بذلك، لأنه من جهة يرسل رسائل قوية لجميع الأذرع، بأنها ليست بعيدة عن السيطرة الأمنية بالملاحقة القضائية المسيسة، ولأنه من جانب آخر يقدم إيحاء شكلياً بأنها لا تحابي أحداً".

اقرأ أيضاً: الأذرع الإعلامية للسيسي: "يا فاشل يا فاشل"