مصادر: مهاجمو القنصلية الإيطالية استهدفوا مبنى الأمن الوطني بمصر

القاهرة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
20 اغسطس 2015
6978A33A-D133-4EEC-B1A1-3EE706DA9FD9
+ الخط -

كشف خبراء أمنيون مصريون، لـ"العربي الجديد"، أن معلومات أولية شبه مؤكدة، تشير إلى أن المجموعة التي نفذت تفجير مبنى الأمن الوطني، بمنطقة شبرا، شمال القاهرة، هي نفس المجموعة التي نفذت التفجير الذي استهدف مقر القنصلية الإيطالية، في منطقة وسط البلد، بالعاصمة المصرية، الشهر الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المجموعة تحرص على إظهار تبعيتها مباشرة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، من دون الحديث عن تبعيتها لتنظيم "ولاية سيناء" المسلح، الذي أعلن بدوره مبايعته "داعش"، أوائل العام الحالي.

ووقع الانفجار، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مخلفاً 6 مصابين من الشرطة، وفقاً لبيان وزارة الداخلية.

وبحسب بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الاستهداف تم بسيارة مفخخة مركونة، وأنّه جاء "ثأراً لشهداء عرب شركس، وجميع شهداء المسلمين".

من جهتها، قالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، إن "سيارة ملغومة انفجرت في محيط مبنى تابع لجهاز الأمن الوطني، في شمال القاهرة، ما أسفر عن إصابة ستة من رجال الشرطة".

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن الانفجار الذي وقع في الساعات الأولى من صباح الخميس، نجم عن "انفجار سيارة توقفت فجأة خارج الحرم الأمني للمبنى، وتركها قائدها مستقلاً دراجة نارية كانت تسير خلف السيارة". 

وتحدث البيان عن ستة مصابين من الشرطة، إلا أن رئيس هيئة الإسعاف، أحمد الأنصاري، قال للتلفزيون المصري، في وقت سابق، إن سيارات الإسعاف نقلت ثمانية مصابين إلى المستشفيات، مضيفاً أن هناك مصابين آخرين نقلوا بسيارات خاصة إلى مستشفى قريب.

وأظهرت لقطات تلفزيونية تعرض واجهة المقر الأمني لأضرار بالغة، وتهشم بعض السيارات والمنازل المجاورة، وانتشار حطام وزجاج على الأرض. ولم يعلن أحد على الفور المسؤولية عن الانفجار.

اقرأ أيضاً مصادر: مهاجمو القنصلية الإيطالية استهدفوا مبنى الأمن الوطني بمصر

ذات صلة

الصورة
جواز سفر مصري - مصر (إكس)

مجتمع

أُحيل محامٍ مصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محرّرات رسمية وجمع أموال من عائلات سوريّة في مصر، وذلك في مقابل إتمام إجراءات الجنسية المصرية المنتظرة
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
الدرس انتهى لموا الكراريس

منوعات

أحيا مصريون وعرب على مواقع التواصل الذكرى الـ54 لمذبحة مدرسة بحر البقر التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي يوم 8 إبريل/نيسان عام 1970 في مدينة الحسينية.
الصورة
المؤرخ أيمن فؤاد سيد (العربي الجديد)

منوعات

في حواره مع " العربي الجديد"، يقول المؤرخ أيمن فؤاد سيد إنه لا يستريح ولا يستكين أمام الآراء الشائعة، يبحث في ما قد قتل بحثاً لينتهي إلى خلاصات جديدة