محمد علي.. طفل بريطاني يجني الملايين في أوقات فراغه

24 يناير 2017
أسّس شركته الأولى وهو في الثانية عشرة (فيسبوك)
+ الخط -
عرض مستثمرون أميركيون خمسة ملايين جنيه إسترليني (نحو 6,25 ملايين دولار) على طالب بريطاني مقابل شراء موقع إلكتروني لادخار الأموال أنشأه في غرفة نومه بمنزل والديه، ولكنه رفض العرض أملاً في جني المزيد من الأموال، وفق مقابلة أجرتها معه صحيفة "ميرور" البريطانية.

وتمكن محمد علي، البالغ من العمر 16 عاماً، والذي أطلق شركته الأولى في عمر 12 عاماً، من كسب أكثر من 40 ألف جنيه إسترليني بعد أن قام بتطوير لعبة فيديو وتطبيق مالي لسوق الأوراق المالية.

ويستعد حالياً الطفل المقيم بمدينة ديوسبري، في مقاطعة يوركشاير البريطانية، لإطلاق موقع لمقارنة الأسعار بالشراكة مع رجل الأعمال كريس ثورب، البالغ من العمر 60 عاماً، ويقول إن المشروع فريد من نوعه مقارنة بما يقدمه المنافسون.

 وقال علي، الطالب في الصف السادس، إنه هو وثورب، عندما التقيا بمجموعة من الأميركيين في لندن لمناقشة الاستثمار، عرضوا عليه شراء الشركة مقابل أكثر من خمسة ملايين جنيه إسترليني.

وأوضح أنه قام برفض العرض الذي قدم إليه في ديسمبر/كانون الأول قبيل عيد الميلاد لاعتقاده أن التكنولوجيا المستخدمة والفكرة تقدران بالفعل بمئات الملايين.

 وهذه ليست المرة الأولى التي يتصدر فيها محمد علي عناوين الصحف البريطانية، فقد برز اسمه سابقاً حين أطلق لعبة الفيديو "Project 2006"، والتي بلغ اشتراكها الشهري 5.99 جنيهات إسترلينية، وحققت أرباحاً بنحو 30 ألف جنيه إسترليني.


(العربي الجديد)

المساهمون