مايكل جوردان وبيكهام.. أغنى الرياضيين المعتزلين

31 مارس 2016
+ الخط -
أصبح نجم كرة السلة المعتزل، الأميركي مايكل جوردان، أكثر اللاعبين الرياضيين حصادا للأرباح في 2015 منذ اعتزاله في عام 2003، حيث جنى أفضل لاعب كرة سلة في التاريخ أرباحا تحصل إلى 110 ملايين دولار (98.5 مليون يورو)، وذلك بحسب ما أعلنت مجلة "فوربس" الأميركية.

وسيطر لاعب السلة الشهير الذي لعب لشيكاغو بولز وواشنطن ويزاردز، على القائمة بالرغم من اعتزاله قبل 13 سنة. وحصل جوردان، الفائز 6 مرات بدوري المحترفين، على 100 مليون دولار من شركة نايكي للتجهيزات الرياضية مقابل استخدام اسمه على الحذاء الشهير الذي حقق ارتفاعا في الأرباح بنسبة 14% عام 2015 في الولايات المتحدة.

وحل نجم الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام في المركز الثاني، حيث جمع 65 مليون دولار، بعدما أعلن اعتزاله في العام 2013، حيث نجح اللاعب السابق البالغ من العمر 40 عاما، في الاستفادة من علاقاته مع العلامات التجارية الكبرى مثل "بريتلينغ وأديداس" وغيرهما.

ويعتبر لاعب الغولف الأميركي الشهير أرنولد بالمر ثالث أكثر اللاعبين المعتزلين أرباحا، بعدما جنى 60 مليون دولار، فيما جنى لاعب كرة السلة الأميركي السابق جونيور بريدجمان 32 مليونا في المركز الرابع، في الوقت الذي جنى فيه لاعب كرة القدم الأميركية السابق، جيري ريتشاردسون 30 مليون دولار.

ويأتي في المرتبة السادسة أسطورة الغولف السابق جاك نيكلاوس (26 مليونا)، أمام عملاق السلة شاكيل أونيل الذي تحول الى مستشار وناقد تلفزيوني (22 مليونا)، والسائق السابق روجر بانسكي الذي يرأس إمبراطورية سيارات (20 مليونا).

وحجز لاعب كرة السلة الرمز في لوس أنجليس ليكرز، ماجيك جونسون، والذي تحول إلى مجالات التأمين والسينما وكذلك الرياضة مع فريقي لوس أنجليس دودجرز للبيسبول ولوس أنجليس لكرة القدم، المركز العاشر (18 مليونا)، بينما اكتفى أشهر لاعب كرة قدم في التاريخ البرازيلي بيليه بالمركز الثالث عشر (14 مليونا)، مشاركة مع أول امرأة في الترتيب وهي لاعبة كرة المضرب الصينية نا لي المعتزلة عام 2014 (14 مليونا أيضا).

دلالات
المساهمون