كتائب السيسي تحقق دعاية لـ"#العساكر" قبل عرضه على "الجزيرة"

27 نوفمبر 2016
حملة دعائية مجانية للفيلم (تويتر)
+ الخط -
حالة استنفار عاشتها الأذرع الإعلامية والكتائب الإلكترونية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ليل أمس السبت، استهدفت قناة "الجزيرة"، إثر إعلان القناة عن بث الفيلم التسجيلي "العساكر"، الذي يرصد التجنيد الإجباري ووضع المجندين في الجيش المصري، قبيل ساعات من عرضه، مساء اليوم الأحد.

ووصلت الحالة إلى حدّ إعلان الحرب من النائب مصطفى بكري، المعروف بقربه من الأجهزة الأمنية، إذ دعا النائب العام، على فضائية "صدى البلد"، إلى إصدار أمر بـ"القبض على أمير قطر"، داعياً المصريين إلى "استقباله بالرصاص إذا جاء إلى مصر".

ولم تسْلم "الجزيرة" من سبّ الأذرع والكتائب، فدشنوا وسماً ضد القناة يحمل اسم "#حاكموا_جزيرة_الفتنة_والدم"، بالإضافة إلى وسم "#غرد_في_حب_الجيش_المصري".

كل هذا الشحن والحرب المعلنة من قبل كتائب السيسي وأذرعه الإعلامية، اعتبرها ناشطون ومراقبون دعاية لا تقدّر بثمن لفيلم "الجزيرة" قبل عرضه، ليتناول الناشطون عبر وسم يحمل اسم الفيلم #العساكر، آراءهم في الفيلم المنتظر والحرب الدائرة عليه.


وغرّد الصحافي عبد الله العذبة، رئيس تحرير "العرب" القطرية: "بكري يتطاول علينا ويهدد ويعلن أن مصر في حالة حرب مع قطر، أكل هذا بسبب فيلم #العساكر الذي سيبث غدا؟ إيه الهشاشة دي؟ هاتوا لي المكرونة يا ولاد".


وعلّق طارق الزمر: "التوتر الذي أصاب النظام قبل إذاعة فيلم #العساكر الذي يكشف استعباد النظام العسكري للمصريين يؤكد أننا أمام نظام هش سيظل مرعوباً حتى يرحل".

بدوره، كتب عبد الله: "الجزيرة ببرومو الفيلم بس أصابتهم في مقتل فكيف لما ينعرض كله، الواحد متحمس يعرف أكتر عن جيش المكرونة #العساكر".

وتعجّب المذيع في "الجزيرة"، عثمان آي فرح: "لا أعلم ما في الفيلم.. أكبر دعاية له كانت من مؤيدي السيسي بحملة كبيرة في وسائل إعلامهم، #العساكر الليلة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.. الجزيرة".

من ناحيته، سخر "ناشط مش سياسي" قائلاً: "السيساوية والإعلام المصري عملوا دعاية لفيلم #العساكر اللي هتذيعه قناة الجزيرة أكتر من اللي عملتها الجزيرة، خطة في منتهي الغباء". 

المساهمون