قوات الأمن التونسية تنفذ عملية استباقية ضد مسلحين

10 اغسطس 2015
قوات الأمن تقتل مسلحاً وتعتقل آخرين (Getty)
+ الخط -

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الإثنين، أن قواتها الخاصة قتلت مسلحاً وصفته بـ"الإسلامي"، فيما أصابت آخرين في كمين نصبته لمجموعة مسلحة بجبل سمامة، بمحافظة القصرين، قرب الحدود مع الجزائر، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن تشكيلات أمنية مسلحة تمكنت "من القيام بعملية استباقية بنصب كمين لمجموعة إرهابية بجبل سمامة، وتم القضاء على عنصر إرهابي يجري تحديد هويته، وإصابة عناصر إرهابية أخرى".

وأضاف البيان، أن قوات الأمن تواصل ملاحقة المجموعة المسلحة، واعتقلت أحد العناصر الداعمة لها، وصادرت سلاحاً من نوع "كلاشينكوف" وثلاثة مخازن وقنابل يدوية ومناظير ليلية ومناظير نهارية وكمية من المواد المتفجرة.

وكانت تونس قد شددت إجراءاتها الأمنية، بعدما استهدف مسلح سائحين بالرصاص في مدينة سوسة السياحية، ما أدى إلى مقتل 38 سائحاً، أغلبهم بريطانيون، قبل أن تقتله الشرطة في أسوأ هجوم شهدته البلاد.

وتعمل السلطات في تونس، التي كانت قد أعلنت حالة الطوارئ لمدة شهر قبل أن يجري تمديدها، على مواجهة الجماعات المتشددة التي لجأت إلى جبال قرب الحدود مع الجزائر، عقب الإطاحة بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي عام 2011.

وقتل مسلحون في السنوات القليلة الماضية عشرات من رجال الشرطة والجيش.

اقرأ أيضاً: تونس والإرهاب... حرب غير مرئية