قمر خلف: الفنان الحقيقي قادر على التكيف درامياً

15 مايو 2015
قمر خلف كما تظهر في المسلسل
+ الخط -

أكدت الممثلة السورية قمر خلف، أن الفنان الحقيقي يستطيع التكيف مع أي عمل فني يقدمه، مستعيناً بخبرته لتجاوز أي صعوبات قد تعترضه في الشخصية التي يقدمها درامياً.

وأضافت خلف، التي أنجزت للتو تصوير دورها في المسلسل البدوي الأردني "وعد الغريب"، أن تجربتها البدوية الجديدة تأتي بعد سبع سنوات كاملة على ظهورها الأول مع المخرج حاتم علي في مسلسل "صراع على الرمال" التي كتب له السيناريو هاني السعدي معتمداً على أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقالت الممثلة السورية لـ"العربي الجديد" إنها تؤدي دور البطولة إلى جانب الفنان الأردني ياسر المصري، مقدمة دور"فوزة" التي تتميز بقوة شخصيتها وطيبتها بذات الوقت، والتي تعيش قصة حب تواجه خلالها العديد من المصاعب، لكن القصة تنتهي بنبل وكبرياء كبيرين.

وبينت أن ظروف العمل في الصحراء وسط درجات حرارة عالية متعبة، مؤكدة بالوقت ذاته أن الفنان يجب عليه أن يقدم أي لهجة وأي دور مهما بلغت صعوبته، لأنه يكشف بذلك عن أهميته الفنية لنفسه قبل أن يكشفها للجمهور.

والمسلسل الذي كتبه مصطفى صالح، ويخرجه حسين دعيبس في ثاني تجاربه الدرامية بعد مسلسل "عرس الصقر" عام 1988؛ متعدد الخطوط ويتناول قصص حب سطّرها أبطالها من أهل البادية كالوشم في ذاكرة صحرائهم، حيث تفجرت مشاعرهم الجيّاشة لتروي ظمأ هذه الصحراء ولتمحي أثر الغدر والكراهية عن رمالها، ولتؤكد أن العاشق ينتصر برقـّةِ قصائده على المعتدي وحدّةِ سيفه.

ويتناول العمل قصة المستشرق الإنجليزي روبرت نيومان الذي قدم إلى الصحراء جاسوساً من قبل قيادته لاستمالة شيوخ القبائل، ليقع في قبضة رجال الشيخ جدعان فيدعي أمامه أنه قدم بحجة شراء الخيول الأصيلة، لكن الشيخ جدعان بفراسته يدرك مآربه ويبطلها دون أن يؤذيه بل ويقربه منه ضيفاً معززاً مكرماً.

ويعود نيومان إلى بلاده، إلا أن عشقه للصحراء وحنينه إلى أهلها يدفعه إلى العودة من جديد حيث يشهد معهم العديد من الأحداث كعلاقات الحب وسنوات القحط ومخاطر الموت جوعاً وعطشاً، ليعود بعد ما يزيد على العشرين عاماً إلى بلاده ليستذكر ويدون ما رآه وتعلمه. وتتنقل أجواء العمل بين الصحراء، التي تضرم مشاعر ساكنيها بقصص الحب التي تقتل العاشق أو تحييه والعاصمة البريطانية لندن، في تأكيد على العلاقة الجدلية بين الشرق والغرب.

والمسلسل الذي ينتجه أول منتج عربي يحوز على جائزة "إيمي" طلال عواملة عن مسلسل "الاجتياح"، من بطولة السورية قمر خلف والأردنيين ياسر المصري وزهير النوباني ونبيل المشيني وروحي الصفدي ورشيد ملحس وحسن الشاعر وأمل الدباس وعاكف نجم وآخرين.




اقرأ أيضاً:حسين دعيبس يهرب من الفيديو كليب إلى الدراما البدوية

المساهمون