قفزة هائلة لمصر في تصنيف الفيفا بعد العودة القارية

09 فبراير 2017
مصر تواصل التقدم في تصنيف الفيفا (Getty)
+ الخط -
حقق المنتخب المصري لكرة القدم قفزة هائلة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعدما صعد 12 مركزا دفعة واحدة، ليحتل الصدارة عربياً وأفريقياً، ويدخل ضمن قائمة الـ25 منتخبا الأفضل على الصعيد العالمي، في القائمة التي تتصدرها الأرجنتين، وصيفة العالم وكوبا أميركا.



وكان المنتخب المصري قد قدم أداء مميزا لدى عودته للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، بعد غياب دام ثلاث نسخ، وجاء في المركز الثاني خلف نظيره الكاميروني الذي خطف اللقب، ولكن نتائج "الفراعنة" الإيجابية، ساهمت في صعود المنتخب إلى المركز الـ23 عالميا.


واحتلت مصر الصدارة على الصعيد الأفريقي، وتلتها السنغال ثم الكاميرون، وكان المركز الرابع من نصيب المنتخب التونسي، بينما جاءت الكونغو الديمقراطية في المركز الخامس. وعلى الصعيد العربي، كانت الصدارة لـ"الفراعنة"، وتلتها تونس، ثم المغرب ثالثة، والجزائر رابعة، والسعودية خامسة.


ونجحت الأرجنتين في مواصلة الصدارة، متفوقة على البرازيل صاحبة المركز الثاني، وجاءت ألمانيا بطلة العالم في المركز الثالث، تلتها تشيلي حاملة لقب كوبا أميركا، وبلجيكا خامسة ثم فرنسا في المركز السادس، وأكملت منتخبات كولومبيا والبرتغال وأوروغواي وإسبانيا قائمة العشرة الأوائل.

المساهمون