قطر تعلن جاهزيتها لتنظيم الألعاب الأولمبية

08 فبراير 2016
قطر جاهزة لتنظيم الألعاب الأولمبية (العربي الجديد/غيتي)
+ الخط -

أعلن ثاني الكواري، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، اليوم الاثنين، أن بلاده تمتلك الرؤية والهدف لاستضافة الألعاب الأولمبية في الأعوام القادمة، وذلك على هامش كونغرس الاتحاد الدولي للصحافة رقم 79، الذي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة خلال هذه الأيام.

وأضاف الكواري بأن قطر ستتقدم دون شك بملف ترشيحها لتنظيم هذه الألعاب ربما اعتبارا من دورة ألعاب 2028، وقال في هذا السياق: "الرؤية والهدف يقودان إلى استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية في أحد الأيام".

وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية بأن بلاده تقوم ببناء مرافق رياضية وبنى تحتية يمكن الاستعانة بها في الألعاب الأولمبية، مثل ملاعب بطولة العالم لألعاب القوى في الهواء الطلق في الدوحة 2019 وبطولة العالم للألعاب المائية المقررة في العاصمة القطرية أيضاً عام 2023.

بالإضافة طبعاً إلى النجاح الباهر الذي حققته دولة قطر خلال استضافتها لبطولة العالم لكرة اليد والتي أدرك خلالها البلد المنظّم الدور النهائي، وكذلك بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والتي أشاد بحسن تنظيمها كل الحاضرين والمشاركين فيها.

وقال الكواري: "جميع المرافق الرياضية ستكون جاهزة لاحتضان أي حدث، خصوصاً بعد 2022، كما أن الامور اللوجتسية لهذه المرافق أنجزت، وبالتالي لا شيء يمنعنا من استضافة الألعاب الأولمبية، وبالتالي نأمل أن نحصل على هذا الشرف. من يدري ربما عام 2028".

اقرأ أيضا:صراع النجوم على لقب الهداف و"الحذاء الذهبي"

 

دلالات
المساهمون