قرار المحكمة بحق العداء البارالمبي بيستوريوس يثير جدلاً كبيراً

06 يوليو 2016
الحكم صدر بحق بيستوريوس (العربي الجديد)
+ الخط -

صدر الحكم النهائي بحق العداء البارالمبي أوسكار بيستوريوس، الذي اتهم بقتل حبيبته في العام 2013، حيثُ سيقضي عقوبة السجن لمدة ست سنوات، لكن هذا القرار أثار سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد انتظار دام ثلاث سنوات، صدر أخيراً القرار بحق العداء البارالمبي أوسكار بيستوريوس وقررت المحكمة إنزال عقوبة السجن لمدة ست سنوات، بسبب ثبوت تهمة قتله لصديقته بمسدسه في ليلة عيد الحب في العام 2013.

لكن ورغم انتظار الجميع للحكم الذي صدر اليوم، أثار القرار النهائي موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي حيثُ عبّر المغردون عن سخطهم من القرار وعدد سنوات الحكم القليلة مقارنة بجريمة قتل.

ونشر حساب على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي تغريدة وبدا مستاءً من الحكم النهائي، حيثُ كتب "لقد تم سجن رجلين من زيمبابوي 15 سنة بتهمة سرقة صحافيين خلال بطولة كأس العالم"، في إشارة منه إلى أن جريمة قتل تستحق أكثر من ست سنوات سجن.

وغرد الصحافي البريطاني بيرس مورغان "ست سنوات سجن بسبب جريمة قتل؟ هل هذه نكتة، الرحمة للضحية ريفا"، في وقت عبر قسم كبير من المغردين عن امتعاضهم من هذا القرار واعتبروه ظالماً بحق المرأة والضحية حبيبته السابقة.

في المقابل تساءل البعض عن كيفية التساهل في قضية جريمة واضحة، وكيف يُنزل القانون عقوبة السجن ست سنوات فقط بحق مجرم، ونوّه البعض بأنه يجب سجن بيستوريوس 15 سنة على أقل تقدير.
دلالات
المساهمون