قبل سباق بلجيكا... هاميلتون في ورطة

27 اغسطس 2016
هاميلتون والعقوبة القاسية (العربي الجديد)
+ الخط -

يواجه بطل العالم في الفورمولا 1، البريطاني لويس هاميلتون مشكلة كبيرة قبل انطلاق سباق حلبة بلجيكا وذلك بسبب عقوبة أنزلها اتحاد اللعبة عليه بسبب ارتكابه مخالفة جديدة، الأمر الذي قد يكلفه خسارة الصدارة.

وغير فريق "مرسيديس" في الموسم الحالي لسباقات الفورمولا 1 محركين بسبب مشكلة طرأت على هاميلتون مع بداية الموسم. وهذا الأمر يعتبر مخالفا لقوانين الفورمولا 1 ويُنزل عقوبة بحق السائق خلال السباقات.

وأنزل اتحاد الفورمولا 1 عقوبة بحق هاميلتون بسبب تغيير عنصرين في محرك سيارته، الأمر الذي يعني تعرض البريطاني لعقوبة تأخير 15 مركزا عن كل تغيير وبالتالي تصبح العقوبة بـ 30 مركز تأخير.

وفي وقت لا يوجد 30 سيارة في سباقات الفورمولا 1 فإن هاميلتون ولو حقق المركز الأول في التجارب الرسمية اليوم، فإن السائق البريطاني سينطلق من المركز الأخير في سباق بلجيكا الأحد.

هذه العقوبة تمنح أملا كبيرا لمنافسه وزميله في "مرسيديس" نيكو روزبرغ الذي قد يحصل على فرصة الانطلاق من المركز الأول والمحافظة عليه حتى نهاية السباق وبالتالي الحصول على 25 نقطة جديدة في الموسم.

وتتجسد المشكلة الكبرى لهاميلتون في السباق في عدم حصوله على مركز ضمن السبعة الأوائل لأن هذا الأمر سيفقده الكثير من النقاط وبالتالي خسارة الصدارة لمصلحة زميله روزبرغ في حال فوز الأخير.

وفي حال لم يحل هاميلتون في أول سبعة مراكز في السباق لن ينال النقاط الكافية للبقاء في الصدارة، إذ إن حصوله على المركز السابع يمنحه ست نقاط كافية للبقاء في المركز الأول حتى لو تُوج روزبرغ بجائزة بلجيكا.

ويتفوق هاميلتون على روزبرغ بفارق 19 نقطة، والفائز في السباق ينال 25 نقطة أي أن الفارق هو ست نقاط، وبالتالي عدم حصول هاميلتون على مركز سابع لن يمنحه الست نقاط التي تبقيه في صدارة ترتيب الفورمولا 1. يُذكر أن صاحب المركز الثامن ينال أربع نقاط، والتاسع (نقطتين) أما الحاصل على المركز العاشر فينال نقطة.

المساهمون