فيديو..العنف يتسبب بإيقاف لاعب 16 مباراة في رومانيا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
06 نوفمبر 2014
F2A6F9C4-7716-4709-ABBA-C8872BD0E2F7
+ الخط -

قرر الاتحاد الروماني لكرة القدم إيقاف اللاعب "ألين سيروني" 16 مباراة متتالية، وذلك لاستخدامه العنف في الدخول على مهاجم فريق كاريوفا "نيكوشور بانتسو" في مباراة دور الـ16 لمسابقة كأس رومانيا؛ إذ شهدت المباراة، التي جمعت فيتورول كوسنتانتا ومضيفه كاريوفا، تدخلاً عنيفاً للغاية من سيروني على بانتسو، ما تسبب بكسر في ساقه اليسرى ونقله إلى المستشفى بسبب قوة الإصابة التي تعرض لها.

وأشهر الحكم "فلورين ميرون" البطاقة الصفراء الثانية لسيروني وتبعها بالحمراء مباشرة، في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الروماني حرمان اللاعب رسمياً 16 مباراة متتالية، وهي نفس العقوبة التي أوقعها على لاعب آخر "جابرييل موريسان" لاعب وسط تارجو موريس، بعد تدخل عنيف خلال فوز فريقه 1-صفر على ستيوا بوخارست حامل اللقب، في الدوري يوم 26 أكتوبر تشرين الأول الماضي.

ولعب فريق فيتورول كوسنتانتا، الذي يشرف على تدريباته النجم الروماني السابق جورجي هاجي، بعشرة لاعبين بعد طرد سيروني البالغ من العمر (28 عاماً)، والذي انضم إلى فيتورول قادماً من بولي تيميشوارا في وقت سابق هذا العام.

وأسس نادي فيتورول لاعب رومانيا الكبير السابق، جورجي هاجي، في 2009 وترقى للدرجة الأولى بعد ثلاث سنوات فقط، ويتولى هاجي، لاعب وسط ريال مدريد وبرشلونة سابقاً، تدريب فيتورول أيضاً، ويعرف عن النادي تنشئة المواهب الصغيرة، ويمتلك واحداً من أفضل المقار في رومانيا.

دلالات

ذات صلة

الصورة
طفل صغير من وراء زجاج (Getty)

مجتمع

في سياق مسلسل الانتهاكات المستمرة لحقوق الطفل في لبنان، لا سيّما ما يتعلّق بالاعتداء الجنسي، كُشف عن جريمة جديدة ضحيّتها طفل سوري في الخامسة من عمره.
الصورة
عرض في ملهى مدام أوم في منطقة مار مخايل في بيروت في 23 أغسطس 2023 (فيسبوك)

مجتمع

حاصر شبّان ينتمون إلى جماعة متشدّدة في لبنان تطلق على نفسها اسم مجموعة "جنود الرب"، مساء أمس الأربعاء، ملهى في منطقة مار مخايل، شرقيّ العاصمة اللبنانية بيروت، بسبب تنظيمه حفلاً خاصاً "يروّج للمثليّين" بحسب ما ادّعت المجموعة، وقد طالبت بإقفال الملهى.
الصورة
حفل وأطفال في جمعية قرية المحبة والسلام في لبنان (فيسبوك)

مجتمع

تتوالى الانتهاكات التي يقع ضحيتها أطفال في لبنان، في ظلّ انعدام الرقابة الجدية على عمل المؤسسات والجمعيات، وهشاشة نظام الحماية الاجتماعية. ولعلّ أحدث الانتهاكات فضيحة الاتّجار بالبشر، القصّر تحديداً، والتحرّش الجنسي كذلك بجمعية "قرية المحبة والسلام".
الصورة
صورة متداولة للمربية معنفة الأطفال في حضانة في لبنان (تويتر)

مجتمع

ضجّت الساحة اللبنانية، يوم الاثنين، بقضية تعنيف أطفال في إحدى الحضانات، الأمر الذي استدعى فتح تحقيق بالواقعة وسط مطالبات بإنزال أشدّ العقوبات بحقّ المسؤولين و"المربية" المُعنِّفة.
المساهمون