فنانون غيبهم الموت قبل مشاهدة أعمالهم الأخيرة

25 مارس 2016
مات حسين الإمام قبل مشاهدة "كلام على ورق" (فيسبوك)
+ الخط -
عندما يشارك الفنان في أي عمل تلفزيوني أو سينمائي، ينتظر انتهاء العمل ليشاهده بصورته النهائية، فمنهم من يشارك في افتتاح الفيلم الذي شارك فيه، ومنهم من ينتظر رأي الجمهور والنقّاد، ولكن القدر لم يمهل فنانين كثرا وحرمهم من هذه اللحظات التي كانوا ينتظرونها منذ المباشرة في تصوير أعمالهم، ورحلوا قبل أن يشاهدوا عملهم الأخير.


رندة مرعشلي
رحلت قبل أن تشاهد آخر عمل شاركت فيه وهو مسلسل "مدرسة الحب"، حيث جسّدت في المسلسل دور مقدمة برامج إذاعية تحقق الشهرة من خلال برنامجها الذي يكون محوره الحب والرومانسية.

ميرنا المهندس
انتهت قبل رحيلها من تصوير مسلسل "أريد رجلاً"، وبدأ عرض المسلسل لكنها رحلت قبل أن تشاهد حلقات المسلسل.

فتحية العسّال
استمرت خمس سنوات في كتابة سيناريو مسلسل "سجن النسا"، وغيّبها الموت قبل أن تشاهد عملها على الشاشات، وكانت قد صرّحت أكثر من مرة بأنها تخاف أن تموت قبل مشاهدة هذا العمل.

عصام بريدي
رحل قبل أن ينتهي من تصوير مشاهد مسلسله "علاقات خاصة"، وكان قد صوّر أغلب المشاهد، لكن تم تعديل السيناريو بعد وفاته.

أحمد زكي
ترك فيلم "حليم" الذي يجسد قصة حياة العندليب عبدالحليم حافظ قبل إتمام التصوير، وعرض الفيلم بعد وفاته بعد أن أكمل دوره ابنه هيثم.

حسين الإمام
رحل نتيجة تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة وهو يصور آخر مشاهده فى مسلسل "كلام على ورق"، والتى تشاركه فيه الفنانة هيفاء وهبي.


خالد صالح
توفي بعد الانتهاء من تصوير فيلم "الجزيرة 2" الذي عُرض بعد وفاته، ليحقق أعلى إيرادات في السينما لعام 2015.


فريد وأسمهان الأطرش
 نال فيلم "زمان يا حب" إعجاب الجمهور، والذي رحل بطله الفنان فريد الأطرش قبل أن يشاهده على الشاشات، وكذلك شقيقته الفنانة أسمهان التي رحلت قبل إتمام تصوير فيلم "غرام وانتقام".

محمود المليجي
توفي الفنان محمود المليجي، خلال تصوير آخر مشاهد الفيلم التلفزيوني "أيّوب"، والذي قام ببطولته مع النجم العالمي عمر الشريف والفنان الراحل فؤاد المهندس.

رشدي أباظة
عن عمر يناهز 53 عاماً، توفي الفنان رشدي أباظة بعد معاناة مع المرض أثناء تصوير فيلم "الأقوياء"، فأكمله الفنان القدير صلاح نظمي بدلاً عنه.

صلاح قابيل
توفى الفنان صلاح قابيل أثناء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "ليالى الحلمية"، فتم تغيير السيناريو في الجزء الخامس والأخير بحذف دور الحاج علاّم السماحي، كذلك لم يشاهد مسلسله "عصر الفرسان".


عبد الله غيث
غيبه الموت أثناء تصويره مسلسل "ذئاب الجبل"، ولم يلجأ المخرج إلى اختيار ممثل بديل نظراً لأداء غيث المميز، فاضطر لإنهاء الدور بشكل مفاجئ في المسلسل.


صلاح ذو الفقار
توفي قبل مشاهدة فيلمه "الإرهابي" من بطولة عادل إمام ومديحة يسري وشيرين.

نجيب الريحاني
أصيب بمرض التيفوئيد، وأصر على تصوير آخر أفلامه "غزل البنات"، لكنه توفي بعد انتهاء تصوير آخر أحداث العمل.


الكاتب ممدوح الليثي
رحل قبل البدء بتصوير مسلسل "صديق العمر" وهو حلم ظلّ يحاول تحقيقه طيلة 13 سنة، وتعرض للرفض من قبل الرقابة أكثر من مرة، لكن تم تصوير المسلسل بعد أن غاب الليثي.


عبد الرحمن الأبنودي
كان التحضير جارياً لافتتاح "متحف الأبنودي" الذي يحتوي على صور نادرة وتسجيلات  للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، حيث كان مقرراً أن يحضر حفل الافتتاح الشاعر الأبنودي، لكن القدر كان أسرع منه فخطفه الموت قبل أسبوع من الحدث.

اقرأ أيضاً: أحلام والتغريدات العنصرية مجدداً: اللبنانيون "شحّاتون"

المساهمون