فايزة كمال... رحلت صاحبة المبادئ والخطوط الحمراء

26 مايو 2014
عانت مع السرطان في أيّامها الأخيرة
+ الخط -

 رحلت هذا الصباح   الفنانة الهادئة الملامح والطباع فايزة كمال، التي رغم مرضها بسرطان الكبد وكمّ الآلام التي كانت تعتصرها بسببه، أبدأ لم تكن حملا ثقيلا على أحد.. فرحلت كما عاشت في صمت.

رحلت فايزة في مستشفى "الجولف الدولي" بحيّ مصر الجديدة بالقاهرة، حيث دخلت قبل يومين بعدما تدهورت حالتها ولم يكن لأيّ مسكّنات من داعٍ. ففقد جسدها القدرة على التحمّل والتقبّل أيضا. وبعد دخولها غرفة العناية المركّزة ومنع الزيارة عنها لم يفارق باب غرفتها زوجها المخرج المسرحي مراد منير. ثم وقع خبر وفاتها كالصاعقة على الزوج المقهور الذي لطالما ساندته فايزة وكانت وراءه مثالا للمثل الشهير "وراء كل رجل عظيم امرأة"، باعترافه هو شخصيا في الكثير من تصريحاته.

لم تقدّم فايزة كمال أعمالا كثيرة، لكن ما قدّمته نتذكّره. فمن ينسى شخصية "فريال فراويلة" في المسلسل الشهير "المال والبنون" مع الثنائي العظيم تأليفا محمد جلال عبد القوى وإخراجا مجدي أبو عميرة.

خطوط فايزة كمال الحمراء لم تتخلَّ عنها طيلة مشوارها الفنّي، فلم توافق ولو على أداء قبلة واحدة، وهو ما أوقعها في بداية مشوارها بخلافات مع مخرجي أعمالها، لكنّها استطاعت أن تصمد وألا تقدّم أيّ تنازلات عما تعتبره خطّا أحمرا، وحافظت على مبادئها، وهو ما يُحسب لها.

رغم عدم ارتداء فايزة كمال الحجاب في حياتها الشخصية، إلا أنّها كثيرا ما كانت ترتديه في أعمالها الفنية. وكان آخر ظهور لها به من خلال مسلسل "أم الصابرين".

 

دلالات
المساهمون