ارتفاع نسب الاستماع إلى الأغنيات الناطقة بالفرنسية عبر منصة "سبوتيفاي"

30 سبتمبر 2024
سدس مستخدمي "سبوتيفاي" يستمعون إلى الأغنيات الفرنسية (مصطفى سيفتشي/الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تزداد شعبية الفنانين الناطقين بالفرنسية على "سبوتيفاي"، مثل ستروماييه وإنديلا وغازو وآية ناكامورا، حيث يفضلهم مستمعون من مختلف أنحاء العالم.
- بين أغسطس 2023 ويوليو 2024، استمع أكثر من مائة مليون شخص إلى المحتوى الفرنسي على "سبوتيفاي"، مما يمثل سدس مستخدمي المنصة.
- ارتفعت نسبة الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية 94% خلال خمس سنوات، مما يعكس انجذاباً عالمياً للغة الفرنسية، والذي يظهر أيضاً في المدونات الصوتية.

تزداد عبر "سبوتيفاي" معدلات الاستماع إلى الفنانين الناطقين بالفرنسية من أمثال: ستروماييه وإنديلا وغازو وآية ناكامورا، على ما أفادت المنصة الموسيقية الاثنين.

ويحقق مغنيا الراب الفرنسيان غازو و"بي إل كي" نجاحاً كبيراً في أوروبا، بينما يفضّل سكان أميركا اللاتينية الاستماع إلى النجم البلجيكي ستروماييه، ويحظى نجم الـ"آر أند بي" تايك بإعجاب في الشرق الأوسط، ويفضل مستخدمو المنصة من أميركا الشمالية المغنية الفرنسية إنديلا.

ومن بين المغنين الناطقين بالفرنسية الذين يتمتعون بشهرة عالمية عبر "سبوتيفاي" المغنية الفرنسية المالية آية ناكامورا التي يتم الاستماع إلى أعمالها في آسيا مثلاً.

نجوم وفن
التحديثات الحية

وبين الأول من أغسطس/ آب 2023 و31 يوليو/ تموز 2024، استمع أكثر من مائة مليون شخص في العالم، أو نحو سدس مستخدمي "سبوتيفاي" العالميين، إلى المحتوى الفرنسي على المنصة السويدية.

وارتفعت نسبة الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية 94% خلال خمس سنوات، وفق المنصة الموسيقية. وقال مدير الموسيقى العالمية في "سبوتيفاي" برونو كرولو، في حديث إلى وكالة فرانس برس إنّ "فلسفة البث المباشر وسيولتها التكنولوجية يسمحان لأي شخص بالتعرّف إلى الأعمال في أي وقت ومكان وبكميات كبيرة".

وأكد أن انجذاب العالم للغة الفرنسية، والذي لوحظ أيضاً في المدونات الصوتية (بودكاست)، يمثل "اتجاهاً رئيسياً" و"هو ليس سوى البداية".

وحتى لو أن الفنانين الأميركيين والإنكليز واللاتينيين لا يزالون يحتلون مراتب بارزة في التصنيف، تحقق لغات أخرى غير الفرنسية تقدماً قوياً على "سبوتيفاي"، ومنها البرتغالية والإيطالية والهندية، من خلال ظاهرة الـ "آي بوب" الهندي المتنامية.

(فرانس برس)

المساهمون