فالس يدعو روسيا إلى عدم الخطأ بأهدافها في سورية

فرانس برس

avata
فرانس برس
04 أكتوبر 2015
135FCCF4-A74C-4F8D-8C88-E6248056DD42
+ الخط -

 

قال رئيس وزراء فرنسا، مانويل فالس، اليوم الأحد، إن على روسيا "ألّا تخطئ الأهداف" في سورية بضرب منظمات غير تنظيم الدولة الإسلامية، مذكراً أيضاً بضرورة "تجنب المدنيين".

ورداً على أسئلة بشأن الغارات الروسية واستراتيجية موسكو في سورية، أوضح فالس في تصريحات على هامش زيارة لليابان أن "رئيس الجمهورية فرانسوا هولاند ذكر بوضوح كامل لدى اجتماعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة بباريس، بضرورة عدم حدوث خطأ في الاهداف".

وأضاف فالس: "يجب ضرب الأهداف الجيدة وتحديداً داعش. وإذا كان داعش هو العدو الذي يهاجم مجتمعاتنا، وهذا صحيح بالنسبة لفرنسا، فإنه يمكن أن يكون صحيحا أيضا بالنسبة لروسيا، وبالتالي يتعين ضرب داعش، وندعو الجميع إلى عدم ارتكاب خطأ في الهدف".

واعتبر رئيس الوزراء الفرنسي أن "الشرط الثاني هو أنه لا يمكن مهاجمة مدنيين. وأنتم تعرفون أن نظام بشار الأسد يواصل استخدام براميل البنزين وأسلحة كيميائية ضد مدنيين، وهذا أمر لا يمكن قبوله".

ولفت إلى أن "الشرط الثالث، هو إجراء عملية انتقالية سياسية بدون بشار الأسد".

وجددت روسيا تأكيدها، أمس السبت، أنها تهاجم تنظيم الدولة الإسلامية، في سورية، مشيرة إلى تنفيذ 60 غارة خلال ثلاثة أيام، لكن واشنطن جددت انتقاد موسكو. كما أكد ناشطون سوريون أن الغارات الروسية استهدفت عدداً من المدنيين، فضلاً عن ضرب مواقع تابعة للمعارضة.

اقرأ أيضاً:هولاند: فرنسا لم تغيّر موقفها تجاه نظام الأسد


 

ذات صلة

الصورة
لونا الشبل (تويتر)

سياسة

نعت رئاسة النظام السوري المستشارة لونا الشبل التي توفيت اليوم الجمعة بعد أيام من تعرضها لحادث سير نقلت على أثره إلى العناية المركزة
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
مظاهرة ضد "هيئة تحرير الشام" في إدلب (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر مئات السوريين، اليوم الجمعة، وسط مدينة إدلب شمال غربي سورية، حاملين شعارات تطالب بتنحي قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني، والإفراج عن المعتقلين
الصورة
مجزرة خان شيخون (عدنان الإمام)

مجتمع

مرّت سبعة أعوام على مجزرة الكيماوي التي ارتكبتها قوات النظام السوري في مدينة خان شيخون بريف إدلب شمال سورية، في الرابع من أبريل/ نسيان 2017..
المساهمون