عيسى وجنينة في لعبة القط والفأر: مين سرق مصر؟

25 ديسمبر 2015
طالب عيسى جنينة بفضح "السارقين" (يوتيوب)
+ الخط -
 
"مين اللي سرق مصر؟"، سؤال خطير جداً، وجّهه من لا يهتم إلى من لا يستطيع، فهذا السؤال الذي يعرف إجابته الجميع، لكنهم لا يستطيعون البوح بها، وجهه الإعلامي إبراهيم عيسى، لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة.

جنينة الذي أدمن أن يصدم المصريين بتصريحاته، قال أخيرا إن حجم الفساد في عام 2015 وصل إلى 600 مليار جنيه، أي ما يساوي تقريبا ميزانية الدولة، ما استفز عيسى، فطالبه في برنامجه على فضائية "القاهرة والناس" بأن "يصلي صلاة مودّع"، ثم يخبر المصريين بــ"مين اللي نهب الفلوس دي".

وقال عيسى: "خد حبوب الشجاعة قبل رحيلك في سبتمبر القادم، وقولنا مين الفسدة والفاسدين ومتقلش حجم الفساد في مصر هذا العام 600 مليار جنيه، وتتوقف عن فضح من أفسد".

واستنكر عيسى قيام جنينة بـ"سم بدن" المصريين بهذه التصريحات المروعة، ثم تركهم من دون إجابات، متسائلا: "هي دي جدعنة المحاسبات؟ تسيبنا كده وتمشي وتتوقف عن الكلام وماتكملش"، وكأن إجابة السؤال غامضة أو مجهولة.

وواجه عيسى، جنينة بثقة، كأنه يعلم أنه لن يجيبه: "طب أخاطب فيك ضمير القاضي، وأطلب منك شجاعة المستشار، وتطلع تقول للمصريين مين اللي سرق البلد ومين الحيتان الكبيرة، وإلا نبطل العناوين الكبيرة".


منصات التواصل طرحت التساؤل نفسه على الجميع، فتساءل عارف: "وكأن الحيتان الكبيرة مجهولة، فمن يجعل عز والشريف وعزمي الذين يعيشون معززين مكرمين مرفهين بأموال الشعب، ومن ساعدهم على ذلك، بعد هبة الشعب ضدهم في 25 يناير".

وسخر حسن من عيسى وقال "قصدك أنه في دوله قمعية وميقدرش يقول لأنه تهمته جاهزة أنه أخوان أو بيحرض على قلب نظام الحكم؟ لا لا متقولش كدا يا عيسى، إحنا دولة مؤسسات وحريات".
 
المساهمون