عدنان حمد ليس معاقباً ويحقُ له التدريب في العراق

02 يوليو 2019
هل يعود عدنان حمد إلى التدريب من جديد؟ (Getty)
+ الخط -

أعلنت الحكومة العراقية، عن عدم وجود أي سند قانوني صريح، حول حرمان المدرب عدنان حمد من مزاولة العمل التدريبي في العراق، وذلك فرض عقوبة عليه من قبل الحكومات السابقة بالحرمان من تدريب الأندية والمنتخبات العراقية في جميع الفئات مدى الحياة.

وتم حرمان المدرب عدنان حمد في السادس والعشرين من يونيو لعام 2008، من التدريب في العراق مدى الحياة، نتيجة تحمله خسارة المنتخب العراقي أمام المنتخب القطري بهدف نظيف في المباراة الأخيرة من التصفيات قبل الأخيرة المؤهلة لمونديال كأس العالم 2010.

وأعلن المستشار الرياضي لرئاسة الوزراء العراقي أياد بنيان عبر بيان رسمي نُشر اليوم الثلاثاء، عدم وجود أي حرمان بحق المدرب العراقي عدنان حمد محلل قنوات "بي إن سبورت".

وجاء في البيان: "يُثار بين الحين والآخر موضوع المدرب العراقي المحترف عدنان حمد، حيث يتردد غلط مشاع، لا سيما في الأوساط الرياضية والاجتماعية عامة، أنه قد تعرض إلى عقوبة الحرمان من التدريب مدى الحياة، وبأنه غير مسموح له بالدخول إلى الأراضي العراقية.



وأكد مستشار رئيس الوزراء العراقي من خلال البيان: "بعد التمحيص والتدقيق تأكد لدينا عدم وجود أي عقوبة رسمية بحق المدرب عدنان حمد، وبحسب ما ورد من كتب من وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم المركزي، وأن أمر العقوبة المشاع في وسائل الإعلام والذي تتداوله الجماهير لا يوجد له سند قانوني صريح.

وفي هذا الإطار يؤكد مجلس الوزراء العراقي، أن المدرب عدنان حمد كفاءة تدريبية، ويحق له مزاولة العمل التدريبي في وطنه متى ما شاء، وأن حضن هذا الوطن يتسع لجميع أبنائه، وأن رعاية الدولة لأبنائها أمر لا مفر منه أبداً".

المساهمون