صحيفة بريطانية: الدوري الانجليزي لم يعد الأفضل في العالم

30 يوليو 2014
الألماني كروس فضّل الدوري الاسباني على الدوري الانجليزي(getty)
+ الخط -

اعترفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية بتراجع مستوى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريمييرليج" في المواسم الأخيرة الماضية، مُطالبة الصحف العالمية بإعادة النظر في صحة المقولة التي تعتبر الدوري الإنجليزي الأفضل على مستوى العالم.

وأكّدت الصحيفة البريطانية في تقرير نشرته عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، أنّ الدوري الانجليزي لكرة القدم لم يعد الأفضل في العالم، لافتة في الوقت ذاته إلى تفوق الدوريين الإسباني والألماني عليه.

واستندت "دايلي ميل" في حديثها إلى لجوء غالبية اللاعبين الكبار ممن تألقوا في "البريمييرليج" إلى بطولة الدوري الإسباني، على غرار كل من، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد، وهداف ليفربول السابق لويس سواريز الذي انضم بدوره إلى برشلونة، وكذلك جاريث بيل ولوكا مودريتش، اللذين انتقلا إلى نادي العاصمة الإسبانية.

وأشارت الصحيفة واسعة الانتشار، إلى أنّ نجوم العالم، قد أضحت تُفضل الانتقال إلى الدوري الإسباني، وبالتحديد عملاقي الكرة الإسبانية "ريال مدريد وبرشلونة"، مُستشهدة بالألماني توني كروس الذي أدار وجهه ورفض مانشستر يونايتد، من أجل التوقيع للنادي الإسباني العريق.

وأقرت "دايلي ميل" بهيمنة الفرق الإسبانية خلال الموسم الماضي على البطولات الأوروبية وغياب الإنجليز مؤخراً عن تقديم أداء قوي في البطولات القارية، مُعتبرة أنّ هذا الأمر يدل على تراجع قوة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

المساهمون