شحنات وقود تصل إلى محطة كهرباء غزة بدعم قطري

غزة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
09 أكتوبر 2018
6DF19E1D-9F40-4226-AACA-58721A21CA4C
+ الخط -

وصلت شاحنات محملة بالوقود، اليوم الثلاثاء، إلى محطة توليد الكهرباء الوحيدة وسط قطاع غزة، عبر آلية الأمم المتحدة، بدعم قطري، وفق ما أعلن أكثر من مسؤول فلسطيني.

وقالت تقارير إنّ قطر مولت شراء الوقود لصالح محطة الكهرباء في غزة لستة أشهر كاملة، في مسعى لزيادة ساعات وصل الكهرباء للفلسطينيين، والتي تصلهم حالياً 4 ساعات مقابل 12 ساعة قطع، ومن المتوقع أن تصل ساعات الوصل في الساعات المقبلة بعد شحنة الوقود إلى 8 ساعات ومثلها قطع.

ورفضت السلطة الفلسطينية في رام الله هذه الخطوة، وقبل ذلك رفضت استلام التبرع القطري بثمن الوقود، في إشارة إلى رغبتها في ممارسة مزيد من الضغط على غزة، والتي تعتقد أنه يصب في مصلحة إعادتها للحكم في القطاع المحاصر.

وتحاول كل الأطراف الضغط على السلطة الفلسطينية لتخفيف عقوباتها على القطاع والتي قد توصل لحرب رابعة، لكن ذلك لم ينجح.

واتهم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السلطة بالدفع للحرب في غزة، في ظل تعثر مباحثات التهدئة والمصالحة الداخلية.

دلالات

ذات صلة

الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
الصورة
مكب نفايات النصيرات، في 21 مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

يشكّل مكبّ نفايات النصيرات في قطاع غزة قنبلة بيئية وصحية تُهدّد بإزهاق الأرواح وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة، وسط أوضاع إنسانية مأساوية..
الصورة
عائلة أبو عمشة في غزة تعاني من ويلات النزوح والمرض والحرب، 18 يونيو 2024 (الأناضول)

مجتمع

لم يتجاوز عمر الطفلة انشراح أبو عمشة الـ 16 عاماً، عاشتها في غزة كغيرها من أطفال القطاع المحاصر غير أنها عانت خلال أعوامها الصغيرة الحرب والسرطان
الصورة
لا بهجة بعيد الأضحى في غزة، 15 يونيو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

يطلُّ عيد الأضحى هذا العام على أهالي قطاع غزة وسط أجواء من الحسرة والفقد والنزوح والبعد عن منازلهم، التي أجبروا مكرهين على تركها تحت تهديد القصف.