سورية: 12 قتيلاً في انفجار بحي الزهراء بحمص

إسطنبول
عبسي سميسم (العربي الجديد)
عبسي سميسم
عبسي سميسم. صحافي سوري؛ مدير مكتب سورية في موقع وصحيفة "العربي الجديد".
29 أكتوبر 2014
24BD7C48-259A-43D2-B7FC-FD22554E9C05
+ الخط -


قتل 12 مدنياً وأصيب عشرات آخرون، ظهر اليوم الأربعاء، من جرّاء انفجار سيارة مفخخة في حي الزهراء الموالي للنظام في مدينة حمص.

وانفجرت السيارة، بالقرب من مطعم القمة الواقع في الشارع الرئيسي لحي الزهراء الموالي للنظام في حمص، بحسب ما أكد الناشط الإعلامي، سامر الحمصي، لـ"العربي الجديد"، مؤكداً "مقتل 12 مدنياً على الأقل وجرح خمسين آخرين، فضلاً عمّا خلّفه التفجير من أضرار مادية كبيرة بالسيارت والمباني السكنية".

يُذكر أن سيارتين مفخختين انفجرتا قبل نحو شهر، قرب مدرسة "عكرمة المخزومي" في حي عكرمة الموالي للنظام أيضاً في مدينة حمص، أسفرتا حينها عن مقتل أكثر من أربعين طفلاً وجرح عشرات آخرين.

ذات صلة

الصورة
الكفيف السوري حسن أحمد لطفو، أغسطس 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

نال كفيف سوري الشهادة الثانوية العامة (البكالوريا)، أخيراً، بعد انقطاع عن التعليم دام 14 عاما، منذ بداية الثورة السورية، إذ تعرض لإصابة حرب عام 2016
الصورة
سمير عثمان الشيخ يؤدي اليمين أمام الأسد، (صورة متداولة عبر إكس)

سياسة

اعتقلت سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة الأميركية، ضابط المخابرات السورية السابق، سمير عثمان الشيخ، في مدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا.
الصورة
صندوق اقتراع بأحد مراكز التصويت بدمشق، 15 يوليو 2024 (رويترز)

سياسة

انعكست الظروف المعيشية المتردية والأوضاع الأمنية والسياسية التي تعيشها سورية، على انتخابات مجلس الشعب التابع للنظام السوري، التي جرت أمس الاثنين
الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.