زوجة"أحد أعمدة نظام الأسد" تقيم حالة النازحين النفسية...وحملة لإقالتها

29 فبراير 2016
شكرية المقداد (تويتر)
+ الخط -
أطلق ناشطون سوريون حملة للضغط على منظمة الصحة العالمية لإقالة شكرية المقداد، زوجة نائب وزير الخارجية في حكومة النظام السوري، فيصل المقداد، من منصبها في تقييم الحالة النفسية للنازحين السوريين.

وقال مطلقو الحملة، التي تسعى إلى جمع التواقيع من خلال منصة "أفاز"، إنها "زوجة أحد أعمدة نظام الأسد في سورية، ما يعني عدم أهليتها لتولي هذه المهمة، لأنها جهة معادية، لذا فالنتائج التي ستخرج بها مطعون فيها"، وطالب الموقعون المنظمة بتعيين شخصية مستقلة.

وكانت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، قد عينت مؤخراً شكرية كمستشارة لمشروع يُعنى بتقييم الحالة النفسية للنازحين السوريين. وأثار القرار ضجة وانتقادات واسعة، واعتبره الناشطون السوريون تجاهلاً واضحاً، لوقوف المقداد في صف الجناة الذين تسببوا في تشريد ملايين النازحين السوريين داخل وخارج البلاد، كما شككوا في نزاهة عمل المشاريع التي يشرف عليها أشخص غير محايدين.



من جانبهم، سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من القرار، فكتب وائل "الأمم المتحدة أرادت التأكيد على حياديتها، من خلال هذا القرار". وأشار آخرون إلى وجود آلاف السوريين من غير المتورطين في دماء السوريين، والمؤهلين لشغل هذه المناصب.





اقرأ أيضاً: سورية: تطبيق الهدنة لم يشمل شبكات التواصل

المساهمون