زعيمة "الاستقلال" البريطاني تستقيل بعد 18 يوماً من انتخابها

05 أكتوبر 2016
7C20A9E4-7381-4657-AEC0-DBC12180F498
+ الخط -
أعلنت رئيسة حزب "الاستقلال" البريطاني (يوكيب)، دايان جيمس، أمس الثلاثاء، استقالتها من منصبها "لدواع شخصية ومهنية"، وذلك بعد 18 يوماً فقط من انتخابها على رأس الحزب.

وقالت جيمس، في تغريدة على "تويتر"، "لقد أصبح جلياً أنني لا أملك السلطة الكافية ولا الدعم من زملائي أعضاء البرلمان الأوروبي، ومسؤولي الحزب لتطبيق التغييرات التي أعتبرها ضرورية، والتي ارتكزت إليها في حملتي".

وأضافت "من هنا ولدواع شخصية ومهنية لن أكمل العملية الانتخابية" التي كان يفترض أن تتوج بتوليها رسمياً رئاسة الحزب.

وأكّدت جيمس (56 عاماً) أنها تستقيل من رئاسة الحزب، ولكن ليس من الحزب ولا من البرلمان الأوروبي، الذي ستظل فيه نائبة تحت راية الحزب.

وكانت جيمس قد انتخبت في 16 سبتمبر/أيلول خلفاً لنايجل فراج، زعيم الحزب وأحد أبرز المسؤولين عن تصويت البريطانيين لصالح خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

وتطرح استقالة جيمس السؤال عما إذا كان فراج، قد يعود مجدداً لتزعم الحزب مع أنه سبق وأكد أن هذا الأمر غير وارد.

(فرانس برس)

ذات صلة

الصورة
تظاهرة ضد العنصرية في بريطانيا "اللاجئون هم موضع ترحيب هنا" في برمنغهام، 7 أغسطس 2024 (توماس كرايش/الأناضول)

سياسة

شارك آلاف المناهضين للعنصرية، الأربعاء، في تظاهرات جرت بمدن عدة في بريطانيا تنديداً بتظاهرات نظمها اليمين المتطرف في الأيام الأخيرة وتخلّلتها أعمال عنف.
الصورة
في مخيم جامعة شيفيلد 2 - بريطانيا - 17 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

يدخل المخيم الطلابي من أجل غزة في جامعة شيفيلد البريطانية أسبوعه الثالث، بالتزامن مع تصاعد حركة الاحتجاج ضدّ إدارة الجامعة بهدف وقف استثماراتها مع إسرائيل.
الصورة
يشاركان في المخيم نصرة لغزة (العربي الجديد)

مجتمع

يخجل طلاب جامعة كامبريدج من الدور الذي تقوم به مؤسستهم التربوية مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال الاستثمار وغير ذلك، ويطالبون بتعليق الشراكة في ظل استمرار الإبادة
الصورة
مخيم طالبي من أجل غزة في جامعة ليستر 1 - بريطانيا - 15 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

في ذكرى النكبة السادسة والسبعين، أحيا الطلاب المعتصمون في جامعة ليستر البريطانية هذه المناسبة في الحرم الجامعي حيث يقيمون مخيّماً احتجاجياً نصرةً لغزة.