رقم قياسي لديون الأسر الأميركية بتجاوزها 14 تريليون دولار

11 فبراير 2020
القروض العقارية رفعت مستوى الديون (Getty)
+ الخط -


كشف بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك اليوم الثلاثاء، أن الأسر في الولايات المتحدة أضافت 193 مليار دولار إلى ديونها في الربع الأخير من 2019 مدفوعة بقفزة في القروض العقارية، وإن مجمل الديون ارتفع إلى مستوى قياسي جديد عند 14.15 تريليون دولار.

وأضاف البنك في تقرير فصلي أن القروض العقارية للأسر الأميركية زادت 120 مليار دولار في الربع الرابع لتصل إلى 9.56 تريليونات دولار.

وارتفعت الديون غير العقارية، بما في ذلك قروض السيارات وبطاقات الائتمان وقروض الطلاب، بمقدار 79 مليار دولار.

يأتي ذلك فيما يتوقع مكتب الميزانية بالكونغرس أن الاقتصاد الأميركي سينمو 2.2% في العام المالي الحالي الذي ينتهي في 30 سبتمبر/ أيلول، وسينمو بأقل من 2% في السنوات المقبلة. وسجل أكبر اقتصاد في العالم نموا بلغ 2.3% في عام 2019.
وأمس الاثنين، قوبلت خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للميزانية للعام المالي المقبل وقيمتها 4.8 تريليونات دولار برفض فوري من الديمقراطيين في الكونغرس الذين قالوا إنها تخون وعده بحماية برامج الرعاية الصحية والضمان الاجتماعي.

وستموّل الميزانية الأولويات الرئيسية للرئيس الجمهوري، بما في ذلك مواصلة بناء جدار على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، بينما تقتطع مليارات الدولارات من برامج الضمان الاجتماعي تحت مسمّى إصلاح الرعاية الاجتماعية.

وتتوقع الميزانية خفض العجز بمقدار 4.6 تريليونات دولار على مدار 10 سنوات وتفترض نموا اقتصاديا بمعدل سنوي 3% تقريبا للسنوات المقبلة.
المساهمون