دوري أبطال آسيا: 90 دقيقة حاسمة للريان القطري

16 ابريل 2018
الريان في مهمة حاسمة أمام العين الإماراتي (Getty)
+ الخط -

يخوض فريقا السد والريان القطريان الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2017-2018. وفي الوقت الذي ضمن فيه السد العبور عن جدارة واستحقاق، سيحاول الريان خطف فوز مثير لمرافقة الكبار إلى دور الـ16 من البطولة الآسيوية.

في المجموعة الثالثة، يلعب فريق السد مواجهة قوية ضد بيرسبوليس الإيراني. يملك الفريق القطري 12 نقطة في الصدارة مقابل 10 نقاط للنادي الإيراني، لذلك فإنه ورغم ضمان الفريقين العبور إلى الدور المقبل، إلا أن اللقاء له نكهة خاصة من أجل خطف الصدارة.

وتأتي أهمية الصدارة بالنسبة لفريق السد من أجل تجنب مواجهة الأندية الكبيرة أصحاب الصدارة في الأدوار المتقدمة، لذلك على فريق السد التعادل أو الفوز على بيرسبوليس في الجولة الأخيرة من أجل ضمان المركز الأول عن جدارة واستحقاق.


في المقابل، سيحاول فريق الريان القطري خطف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الرابعة، وذلك بعد أن ضمن فريق استقلال طهران الإيراني بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة. وسيخوض الريان مباراة قوية أمام العين الإماراتي ولا شيء يمنحه بطاقة العبور سوى الفوز.

يملك فريق العين الإماراتي سبع نقاط في المركز الثاني مقابل ست نقاط لفريق الريان القطري، التعادل سيمنح بطاقة العبور للفريق الإماراتي. ومن المتوقع أن تُساند الجماهير القطرية الفريق في مباراته المصيرية التي تُحدد عدد الأندية القطرية في الدور الثاني.


(العربي الجديد)

المساهمون