خسرا 50 مليون دولار في اليانصيب..والسبب؟

04 يناير 2016
لم يتمكنا من تسجيل بطاقتهما بشكل صحيح (getty)
+ الخط -
تعد لعبة أرقام الحظ التي تسمى اليانصيب أو اللوتو اللعبة الأشهر في العالم، إذ يشارك فيها الفقير والميسور، وذلك من أجل ربح الجائزة المالية الضخمة التي يحلم بربحها كل إنسان. وفي الآونة الأخيرة دخلت التكنولوجيا على هذه اللعبة الشهيرة، حيث أصبح بإمكان أي شخص أن يشارك فيها عبر إرسال رسالة من هاتفه أو عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بكل شركة وبحسب كل بلد.

ولكن لسوء استخدام التكنولوجيا خسر زوجان بريطانيان حوالي 50 مليون دولار، وذلك بعد أن اشتريا بطاقة يانصيب عبر التطبيق الخاص بالشركة، وقد تطابقت أرقامها مع أرقام البطاقة الفائزة بالجائزة الكبرى، إلا أن فرحتهما لم تكتمل وسرعان ما خسرا الجائزة، بعد أن تبين أن عملية الشراء لم يتم تسجيلها بالشكل الصحيح عبر التطبيق.

وفي التفاصيل، أن البطاقة تطابقت أرقامها الستة التي اختارها ديفيد نيلان البالغ من العمر 60 عاماً وزوجته ادوينا والبالغة 55 عاماً، مع أرقام الجائزة الكبرى البالغة 35 مليون جنيه استرليني أي حوالي 55 مليون دولار فقاما بالمطالبة بالجائزة، وإذ بهما يتفاجأان بأن المعاملة التي أجرياها عبر التطبيق لم تكن مكتملة ولم يتم تسجيل عملية شراء البطاقة ودفع ثمنها، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

"أنا حزينة للغاية، لكن ماذا يمكننا أن نفعل؟ لقد شاركنا باليانصيب لسنوات طويلة، ولدينا هذا الحساب على الإنترنت منذ بعض الوقت، لذلك لم نكن على دراية كافية بما نفعل". بهذه الكلمات عبرت إدوينا عن استيائها لما حدث، وأضافت "لا يمكن أن تعبر كلمة الصدمة عن شعورنا بعد ما حدث، لكننا كعائلة سنبقى ندعم بعضنا، ويجب أن نكون راضين عما نملكه في هذه الدنيا".

من جهته أوضح متحدث باسم شركة كاميلوت المسوؤلة عن تنظيم السحوبات، أن السيدة إدوينا حاولت عدة مرات إجراء عملية شراء عبر التطبيق الخاص بالشركة في 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكن حسابها لم يكن يحتوي على المال الكافي لإجراء عملية الشراء وليس لدينا في سجلاتنا أي عملية شراء منها.


اقرأ أيضاً: عراقي يفوز بـ 6.4 ملايين دولار في اللوتو الأميركي

دلالات
المساهمون