حسام عيسى يبكي تاريخه النضالي

05 مارس 2014
+ الخط -

وسط حصار من "طلاب ضد الانقلاب" وهتاف "ارحل"، أقرّ المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، في مقره بجامعة القاهرة برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وائل الدجوي، بدء الفصل الدراسي الثاني في 8 مارس/ آذار، على أن تنتهي أعمال الامتحانات في 26 يونيو/ حزيران 2014، على أن تكون إجازة عيد شم النسيم من الأحد 20 إبريل/ نيسان وحتى الاثنين 21 منه.

حينما بكى عيسى

وفي الوقت الذي كرّم فيه المجلس نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالي السابق، حسام عيسى، على جهوده خلال فترة توليه الوزارة، وحصل على هدية تذكارية، كانت هتافات مئات الطلاب ترجّ المكان: "يسقط عيسى"، "يسقط جابر نصار". وذكر مصدر في المجلس أن عيسى بكى وهو يقول إنه تعرّض لضغوط واتهامات ملفّقة للنيل من تاريخه النضالي.

واتفق أعضاء المجلس على أن كل جامعة لها حرية التصرف في إطالة اليوم الدراسي أو استمرار الدراسة طيلة أيام الأسبوع من السبت وحتى يوم الخميس، لتحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى جميع البرامج الدراسية، والتنسيق مع مديري الأمن في كل محافظة بحيث تتمركز الشرطة خارج الحرم الجامعي، وعدم الدخول إلى الحرم إلا إذا طلب رئيس الجامعة ذلك عند تعرّض أمن الجامعة للخطر.

وكان طلاب وطالبات ضد الانقلاب فاجأوا أعضاء المجلس بتظاهرات حاشدة، صباح اليوم، داخل الجامعة، مرددين هتافات مناهضة للحكم العسكري وعودة حرس الداخلية، رافعين صوراً للشهداء من الطلاب وزملائهم المعتقلين، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم. كما تظاهر الطلاب خارج أسوار الجامعة، ورفعوا شارات رابعة أمام سيارات ومدرعات الشرطة المتمركزة بالقرب من بوابة الجامعة الرئيسية، مرددين: "لم كلابك واقفل حبسك... حرس الجامعة ده على نفسك".

المساهمون