حافظ الميرازي إلى "بي بي سي"

14 أكتوبر 2014
اعتبرت "بي بي سي" انضمام الميرازي "إضافة نوعية"(العربي الجديد)
+ الخط -
"في العمق" هو البرنامج الذي سيعود به الإعلامي المصري حافظ الميرازي إلى قناة "بي بي سي-عربي"، التلفزيونية هذه المرة، بعد أن عمل في إذاعتها لسنوات مضت. البرنامج أسبوعي ومدته ساعة، ويترأس تحريره الإعلامي محمود التميمي وينتج في القاهرة، ويتناول أهم الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية على الساحة المصرية، ويناقشها بموضوعية وحيادية بعيداً عن التحيّزات السياسية، تماما كما يرغب الميرازي الغاضب من الإعلام العربي.
واعتبرت إدارة برامج "بي بي سي" انضمام الميرازي إليها مرة أخرى" إضافة نوعية"، بسبب خبرته السابقة بالقناة ومعرفته بسياساتها التحريرية، بالإضافة للإحترام الذي يحظى به في الأوساط الإعلامية العربية.
بدأ الميرازي عمله في المجال الإذاعي، منطلقاً من إذاعات "صوت العرب"، "صوت أميركا"، و"بي بي سي"، التي عمل مراسلاً لها لعامين في الولايات المتحدة، بين 1998-2000. وانضمّ بعدها إلى فريق قناة "الجزيرة" في واشنطن مديراً لمكتبها في الفترة بين 2001-2007، وقدّم برنامجاً أسبوعياً من العاصمة الأميركية بعنوان "من واشنطن". ثم أصبح مديراً لمكتب قناة "العربية" في القاهرة وقدّم برنامجاً أسبوعياً بعنوان "استديو القاهرة"، لكن "العربية" استبعدته عن القناة وعن البرنامج في أعقاب استضافته للإعلامي حمدي قنديل الذي انتقد الإعلام السعودي بشكل حاد.
عمل الميرازي أيضاً في قناة "الحياة" المصرية الخاصة وقدم برنامجا من واشنطن. هذا بالإضافة إلى برنامج آخر بعنوان "بتوقيت القاهرة"، في التلفزيون المصري على شاشة الفضائية المصرية القناة الثانية وقناة "دريم". ويعمل حالياً أستاذا متفرغا في الجامعة الأميركية في القاهرة.
عبر الميرازي في كثير من لقاءاته، سواء على شاشات التلفزيون أو عبر الصحف، عن المؤشر الخطير الذي وصلت إليه وسائل الإعلام العربية التي تتعامل وفق مواقف حكومات أو ملاك لمؤسساتها، وليس وفق منهج إعلامي موضوعي واضح.

المساهمون