حارب "داعش" على فيسبوك... واكسب إعلانات مجانية

16 فبراير 2016
(Getty)
+ الخط -
أعلن فيسبوك عن خطة جديدة تهدف إلى محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وخطابه على شبكات التواصل. وبذلك يكون موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية قد دخل مضمار الحرب الإلكترونية

ما هي خطة فيسبوك؟ ببساطة تقديم زوايا وإعلانات مجانية للمستخدمين الذين يثبت أنهم  يحاربون التنظيم إلكترونياً.

وبحسب تقرير نُشر في صحيفة "وول ستريت جورنال"، سيقدّم "فيسبوك" مبالغ ائتمانية تصل قيمتها إلى حوالي 1000 دولار أميركي، لمكافحي خطاب "داعش".

استراتيجية "فيسبوك" الجديدة جزء من خطة أوسع سيعتمدها الموقع وسيستفيد منها كل ناشط ومستخدم يوظف حساباته لكتابة منشورات أو نشر صور تكافح التطرف. وبحسب صحيفة "تلغراف" البريطانية، يعمل القائمون على الموقع أيضاً على جذب طلاب الجامعات، للمشاركة في مكافحة الإرهاب عبر صفحاتهم.
وكانت الرئيسة التنفيذية للعمليات في "فيسبوك" شيرول ساندبورغ قد أيّدت محاربة الموقع للإرهاب افتراضياً بعد أن روت خلال مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عُقد في دافوس الشهر الماضي، تجربة وصفتها بـ"الناجحة" لمواجهة "فيسبوك" مختلف أنواع التطرف على صفحاته.


وكانت الحرب الإلكترونية لمكافحة الإرهاب والتطرف انطلقت بعد هجمات باريس عند إعلان مجموعة "أنونيموس" الحرب على "داعش"، لينضم "تويتر" بعدها إلى الحملة لمكافحة المجموعة التي غزت الموقع وعملت على الترويج لنفسها من خلاله.


اقرأ أيضاً: هكذا يتخطى "داعش" رقابة الإنترنت ويتوسع على "تيليغرام"






المساهمون