جمهور مانشستر يسخر من فان جال بسبب...ركنيات فيل جونز

18 يناير 2015
+ الخط -

يتعرض المدرب الهولندي لويس فان جال لانتقادات حادة من جماهير فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليس فقط بسبب الأداء المتواضع والنتائج المتذبذبة التي لم تجعله أفضل من سلفه الاسكتلندي ديفيد مويس رغم التعاقد مع نجوم لامعة، بل لإصراره على ابتكار خطط غريبة وتكليف اللاعبين بمهام أغرب.

وبخلاف المطالبات الجماهيرية باتباع طريقة 4-4-2 بدلا من 3-5-2 التي يتمسك فان جال بها، والاستياء من عدم استغلال قدرات فالكاو ودي ماريا بشكل مناسب، فإن جماهير "الشياطين الحمر" شنت حملة ساخرة ضد قرار المدرب بتكليف قلب الدفاع فيل جونز بتنفيذ الضربات الركنية.

وانتشرت التغريدات الساخرة الممزوجة بالغضب من تعنت فان جال وإصراره على معاندة الجماهير، ومن بين أبرز تعليقات أنصار المانيو "فيل جونز ينفذ الركنيات؟ فان جال يستخف بنا أليس كذلك؟ ماذا ينتظر بعد فقدان الدعم الجماهيري؟".

وغرّد مشجعون آخرون "فان جال يفتعل الذكاء، يريد تقليد جوارديولا"، "الصورة مشوشة للغاية على رابط مشاهدة المباراة لدرجة أنني أرى فيل جونز يسدد ضربة ركنية".

واندهش المشجعون من هذا الاختيار غير المفهوم، خلال الشوط الأول من المباراة التي حقق فيها مانشستر فوزا باهتا على كوينز بارك رينجرز 2-0 في البريميير ليج، في ظل وجود لاعبين بارعين في الكرات الثابتة مثل واين روني وأنخل دي ماريا وخوان ماتا.

وسخرت صحيفة (ميرور) البريطانية من التجديدات الخططية لفان جال، مشيرة إلى أن الخطوات المقبلة ستتضمن تسديد المدافع كريس سمولينج لركلات الجزاء، وتنفيذ الحارس ديفيد دي خيا للكرات البينية، مع إشراك دي ماريا كمحور ارتكاز دفاعي.

المساهمون