بيانات المركزي الأمريكي تدفع الدولار مقابل العملات الرئيسية

20 مارس 2014
قفزة للدولار مقابل تراجع كبير لليوان الصيني
+ الخط -

هبط اليوان الصيني الي مستوى منخفض جديد في 11 شهرا امام الدولار اليوم الخميس بعد أن حدد البنك المركزي الصيني نقطة الوسط لنطاق التداول اليومي عند مستوى منخفض بشدة تماشيا مع قفزة للعملة الامريكية.

وسجل اليوان في بداية التعاملات إلى 6.2080 مقابل الدولار منخفضا من 6.1965 عند الإغلاق يوم الاربعاء الذي كان أدنى مستوى للعملة الصينية منذ ابريل نيسان 2013.

 وحدد المركزي الصيني نقطة الوسط لنطاق تداول اليوان اليوم عند 6.1460 .

وضاعف بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) يوم السبت نطاق التداول اليومي لليوان لتمكينه من الصعود أو الهبوط بنسبة 2 بالمئة حول نقطة الوسط اليومية وهي خطوة مهمة على الطريق لجعل العملة الصينية قابلة للتحويل بشكل كامل.

في المقابل، قفز الدولار الأمريكي امام العملات الرئيسية يوم أمس الأربعاء بعد ان فاجأت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسواق بالتلميح إلى ان البنك المركزي ربما يسرع الجدول الزمني لإنهاء أسعار الفائدة الأمريكية المنخفضة.

وهبط الين الياباني أكثر من 1 بالمئة امام العملة الامريكية بينما صعد مؤشر الدولار 0.7 بالمئة الي 79.38 بعد ان قال مجلس الاحتياطي في ختام اجتماع استمر يومين انه سيمضي قدما في خطط لإنهاء برنامجه التحفيزي لشراء السندات.

وقال المركزي الأمريكي ايضا إن من المرجح ان يحتاج الي إبقاء أسعار الفائدة منخفضة حتى مع تعافي الاقتصاد بالنظر الي الآثار المستمرة للأزمة المالية.

لكن في مؤتمر صحفي في وقت لاحق قالت يلين ان أسعار الفائدة قد تبدأ بالارتفاع بعد ستة أشهر من النهاية المتوقعة لبرنامج مشتريات السندات في خريف هذا العام.

وأمام العملة اليابانية سجل الدولار في اواخر التعاملات في سوق نيويورك 102.55 ين مرتفعا 1.2 بالمئة.

وتراجع اليورو عن مستوى 1.40 دولار الذي كان يقترب منه ليسجل في اواخر التعاملات الامريكية 1.3816 دولار بانخفاض 0.83 بالمئة عن مستواه في بداية الجلسة.

وهبطت العملة السويسرية 1.05 بالمئة امام الدولار إلى 0.8820 فرنك.

وتضرر الجنيه الاسترليني ايضا من انباء مجلس الاحتياطي وتراجع 0.4 بالمئة الي 1.6527 دولار في اواخر التعاملات في نيويورك بعد ان كان صعد في وقت سابق الي 1.6653 دولار.

 

المساهمون