بلجيكا عاشقة الدقائق الأخيرة تحقق فوزاً ثميناً على روسيا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

رويترز

22 يونيو 2014
BE3D6D33-0CDA-4DC0-B74D-A581C6B48CB9
+ الخط -

ضَمِن المنتخب البلجيكيّ مساء اليوم الأحد تأهله إلى دور الستة عشر من منافسات كأس العالم، عن المجموعة الثامنة بعد فوزه في مباراته الثانية على منتخب روسيا بنتيجة(1-0) بإمضاء البديل المتميز أوريجي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وبينما كانت المباراة في طريقها إلى التعادل بلا أهداف، توغل هازارد من ناحية اليسار ومرر الكرة من داخل المنطقة لزميله أوريجي الذي حوّلها مباشرة وبقوة في المرمى في الدقيقة 88.

وبذل دريس ميرتينز الجناح الأيمن لبلجيكا مجهوداً كبيراً في التغلب على تماسك الدفاع الروسي وسدّد كرة في الشبكة الخارجية للمرمى، قبل أن يرسل كرة عرضية لم تجد من يحولها داخل المرمى.

وطالبت روسيا - التي تعادلت في الجولة الأولى بهدف لمثله مع كوريا الجنوبية - باحتساب ركلة جزاء لها، بعدما بدا أن توبي الدرفيلد ارتكب خطأ ضد مكسيم كانويوكوف داخل المنطقة.


لكن أخطر فرصة سنحت لروسيا كانت قبل لحظات من نهاية الشوط الأول عندما ارتقى المهاجم الكسندر كوكورين لكرة عرضية ووضعها برأسه من مدى قريب بجوار القائم الأيسر لمرمى بلجيكا مباشرة.

ورغم تكافؤ الشوط الثاني، جاءت الإثارة كلها في آخر عشر دقائق وجاءت البداية بتسديدة الروسي اندريه ايشيتشينكو بجوار القائم.

لكن رغم مشاركة الروسي الخطير آلان جاجويف في الدقائق الأخيرة، ضغطت بلجيكا بقوة بفضل عدة محاولات من هازارد لاعب تشيلسي، ونفذ زميله كيفن ميرالاس ركلة حرة متقنة ارتدت من القائم.

وارتفع رصيد بلجيكا إلى ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الثامنة وضمنت التأهل، بينما تجمد رصيد روسيا عند نقطة واحدة.

في انتظار المواجهة المرتقبة بين ممثل الكرة العربية المنتخب الجزائري ومنتخب كوريا الجنوبية الليلة.

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
شاب الجلفة قبل خطفه في عام 1996 وبعد العثور عليه في 14 مايو 2024 - الجزائر (فيسبوك)

مجتمع

بعد 28 عاماً على اختفائه، عثر الأمن الجزائري على شاب الجلفة، وألقى القبض على خاطفه الذي خبأه تحت أكوام من التبن في مبنى مجاور لمنزل عائلته.
الصورة

سياسة

قُتل 40 شخصاً على الأقل، وجُرح العشرات، في إطلاق نار أعقبه اندلاع حريق، مساء اليوم الجمعة، في صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو.
الصورة
الفنان جان بوغوصيان امام لوحة من لوحاته في معرض الدوحة (العربي الجديد)

منوعات

التقت "العربي الجديد" الفنان جان بوغوصيان في الدوحة بمناسبة افتتاح معرضه (نيران) في غاليري (أنيما)، فكان هذا الحديث عن فنه واختياره النار وسيلة تعبيره.
المساهمون