بعد 18 عاماً دي كانيو يحيي لقطته التاريخية (فيديو)

لندن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
04 سبتمبر 2016
DF29656E-4E04-437A-AE43-8E517F91B331
+ الخط -
أعاد اللاعب الإيطالي السابق باولو دي كانيو والإنكليزي المعتزل نيجيل وينتربورن كتابة التاريخ بلقطة عمرها أكثر من 18 عاماً، حين التقى الطرفان في مباراة ودية من أجل دعم اللاجئين في العالم، وجمعت هذه المواجهة نجوم أرسنال القدامى مع نظرائهم المعتزلين في نادي ميلان الإيطالي.

هذا اللقاء أحيا الكثير من الذكريات التاريخية، صحيح أن أرسنال انتصر بنتيجة 4-2، لكن الأمر لم يكن مهماً، فكان لدي كانيو ذكرى لتكرار التاريخ، حين قام ودفع بشكل خفيف اللاعب وينتربورن الذي سقط على الأرض بشكل متعمد من أجل تقليد حادثة حصلت من 18 عاماً في هيلزبرة.

انضم دي كانيو في عام 1997 إلى نادي شيفيلند ويدنزداي الإنكليزي مقابل 4.2 ملايين جنيه إسترليني قادماً من نادي سلتيك الاسكتلندي، وفي عامه الثاني، وتحديداً يوم 26 سبتمبر/ أيلول 1998، دفع الحكم بول ألوك أمام الجماهير في الملعب خلال اللقاء الذي جمع فريقه بنظيره أرسنال.

يومها غضب دي كانيو بسبب البطاقة الحمراء التي رفعت في وجهه، فأقدم على هذه الفعلة التي أوقفته لمدة 11 مباراة كاملة ودفع مبلغ 10 آلاف جنيه إسترليني، وكان وينتربورن لاعباً في نادي أرسنال يومها، إذ لعب برفقته من سنة 1987 حتى 2000، فقرر في المباراة الودية مع المهاجم الإيطالي إحياء تلك اللقطة الغريبة والتي تحولت بعد هذه المدة في ملعب الإمارات إلى ذكرى جميلة أثارت إعجاب الجميع.

 

ذات صلة

الصورة
بن ناصر مهم في حسابات ميلان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدير التنفيذي لنادي ميلان الإيطالي، جورجو فورلاني (45 عاماً) أن نجم وسط الميدان، إسماعيل بن ناصر، يُعتبر لاعباً مهماً في نادي ميلان الإيطالي.

الصورة
سيرجينهو يملك تجربة كبيرة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد نجم ميلان الإيطالي سابقاً، البرازيلي سيرجينهو أن كرة القدم في الوطن العربي، تشهد تطوراً في المواسم الأخيرة، متوقعاً أن يكون التنافس أقوى

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة
إبراهيم با خاض تجربة مع ميلان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد اللاعب الفرنسي، إبراهيم با (50 عاماً)، أن تتويج إنتر ميلانو بطلاً للدوري الإيطالي لكرة القدم، كان متوقعاً، بما أنه الفريق الأقوى حالياً في الكالتشيو.

المساهمون