برنامج ريهام سعيد يتسبّب بتوقف قناة "النهار" على "يوتيوب"

24 مايو 2015
القناة على "يوتيوب" بعد توقيفها
+ الخط -
يوم أمس أقفل موقع "يوتيوب" القناة الخاصة بفضائية "النهار" المصرية. أما السبب فهو ما أعلنه أحد المصممين المصريين ويدعى كريم البواب، والذي أعلن أن القناة "تتعدى على حقوق الملكية الفكرية" بعدما قام فريق "صبايا الخير" الذي تقدمه ريهام سعيد بسرقة صورة من تصميمه واستعمالها كديكور في البرنامج.

وعند محاولة دخول إلى القناة على "يوتيوب"، تبرز عبارة: "قناة النهار تي في أقفلت بسبب شكاوى متعددة من طرف ثالث تتعلق بالملكية الفكرية...". وقد أنشأت المحطة قناة جديدة على "يوتيوب"، لمتابعيها. وقد أعلن البواب على مدونته الخاصة عن سرقة البرنامج لأعماله، مؤكداً أنه لا مشكلة لديه بمشاركة أعماله شرط الإشارة إليه كصاحب للعمل.

وكانت انتقادات كثيرة قد وجّهت إلى ريهام سعيد في الماضي على برنامجها، انتقادات باستغلال ضيوفها، واستغلال أوضاعهم المادية والنفسية، أو حتى معالجة المواضيع بطريقة مستفزّة فقط بهدف رفع نسبة مشاهديها. وآخر هذه الاتهامات كان في حلقتها الأخيرة التي قابلت فيها موقوفين من الأولتراس وهم في أغلبهم أطفال ومراهقون، وقد أحرج كلامهم سعيد، بعدما كانت تحاول الترويج للتهم الموجهة إليهم، فكانوا يضحكون مؤكدين براءتهم.
إلا أن تهمة انتهاك حق الملكية الفردية هي الأولى التي توجه إلى برنامجها. وحتى الساعة لم يخرج أي توضيح من القناة أو سعيد حول الاتهام الموجّه إلى البرنامج. 




دلالات
المساهمون